إيطاليا تطالب بكشف حقيقة مقتل ريجيني بمصر

إيطاليا تطالب بكشف حقيقة مقتل ريجيني بمصر

المصدر: روما - إرم نيوز

قال مكتب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي اليوم الجمعة إن روما تريد كشف الحقيقة كاملة في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في مصر، وذلك بعد أن قالت السلطات المصرية إنها عثرت على متعلقاته في مخبأ عصابة إجرامية.

وأرسلت إيطاليا فريق تحقيق مكونا من 7 أفراد للتحقيق في مقتل ريجيني إلى مصر،  لكن المحققين قالوا بعد شهرين من وجودهم في القاهرة إنهم لم يحصلوا على الأدلة التي يرون أنها ضرورية لإجراء تحقيق ملائم.

و كانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت في بيان أمس الخميس أن الشرطة عثرت على حقيبة بها متعلقات ريجيني، بحوزة شقيقة زعيم عصابة إجرامية قتل أفرادها الأربعة، في تبادل لإطلاق النار في القاهرة في وقت سابق. 

وقال مصدر في وزارة الداخلية اليوم الجمعة  في رد على الطلب الإيطالي ”نحن لم نذكر أن أفراد تلك العصابة هم من قتلوا الطالب الإيطالى، ارجعوا للبيان لتعرفوا أننا ذكرنا أننا عثرنا على متعلقاته فى منزل أحدهم، وهذا خيط قد يساعدنا فى كشف لغز مقتل الطالب“.

وأضاف  المصدر: ”نحن مازلنا نعمل في القضية، وعندما نصل إلى شئ سنعلن عنه… لم نوقف البحث في القضية ولم نكن نعرف علاقة أفراد العصابة بالطالب الايطالي“.

وعُثر على جثة الطالب الإيطالي الشهر الماضي على طريق سريع غربي القاهرة، وقالت جماعات حقوقية إن آثار التعذيب على الجثة تشير إلى أن قوات الأمن المصرية قتلته، وهو اتهام تنفيه السلطات المصرية بشدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com