الحكومة المصرية ترفع الدعم عن 9 ملايين مواطن الشهر المقبل

الحكومة المصرية ترفع الدعم عن 9 ملايين مواطن الشهر المقبل

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

في أول خبر صادم ومحبط عقب إجراء التعديل الوزاري في مصر، والذي تضمن 10 وزراء، أعلن الدكتور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، رفع الدعم التمويني عن قرابة 8 ملايين مواطن، نهاية شهر أبريل المقبل.

وقال رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي جمعه بنواب البرلمان عن محافظة الجيزة، إن ترشيد الإنفاق الحكومي  يمثل أولوية  للحكومة الحالية، مشيرًا إلى أن التعيينات بقطاعات الحكومة سيكون وفقًا للاحتياجات الضرورية فقط.

وأكد أحد النواب الذين حضروا لقاء رئيس الوزراء لـ“إرم نيوز“ أن رئيس الحكومة أوضح خلال اللقاء بأن  المواطنين الذين شملهم القرار لا يستحقون صرفه نتيجة الأوضاع الاقتصادية الجيدة، سواء من حيث الرواتب أو امتلاك أراض زراعية، أو ما شابه ذلك.

وأضاف أن نواب المحافظة أعربوا عن غضبهم نتيجة غياب تعيين الشباب الخريجين في القطاعات الحكومية، ما يعني انفجار جيل الشباب تجاه الأوضاع الحالية، حال رؤيته لعدم وجود أي تغيير أو تحرك في عملية تعيينهم أو تعيين زملائهم وفقًا للتقديرات في الجامعات.

وكشف رئيس الوزراء، عن أن العجز المالي في الموازنة القادمة قد يصل إلى 270 مليار جنيه، في الوقت الذي أكد فيه على أن 20% فقط من مخصصات الموازنة توجه للإنفاق على الخدمات، و80% منها للأجور والدعم، واصفًا البحث عن موارد جديدة أو تخفيف الضغط الاقتصادي بأنه يمثل ضرورة ملحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com