رئيس الوزراء المصري يطلب من الزند تقديم استقالته
رئيس الوزراء المصري يطلب من الزند تقديم استقالتهرئيس الوزراء المصري يطلب من الزند تقديم استقالته

رئيس الوزراء المصري يطلب من الزند تقديم استقالته

قالت وسائل إعلام محلية ومصادر قضائية إن رئيس وزراء مصر شريف إسماعيل طلب من وزير العدل أحمد الزند تقديم استقالته بعد أن قال في مقابلة تلفزيونية إنه يمكن أن يحبس أي أحد لو خالف القانون حتى لو كان "النبي عليه الصلاة والسلام".

وأثار المساس الذي بدا غير مقصود بالرسول موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي رغم أن الزند أضاف مستدركا في المقابلة التي أجريت يوم الجمعة "أستغفر الله العظيم".

ونشر نبأ طلب الاستقالة موقعا صحيفتي الوطن واليوم السابع وأورده مصدر قريب من الزند.

موقف الأزهر

وعبر الأزهر عن انزعاجه اليوم الأحد من الوزير الزند وقال على موقعه الالكتروني إنه يهيب "بكل مَن يتصدّى للحديث العام في وسائل الإعلام أن يحذر مِن التعريض بمقام النبوة الكريم... صونا (له)... من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة."

وأضاف "المسلم الحق هو الذي يمتلئ قلبه بحب النبي الكريم-صلى الله عليه وسلم- وباحترامه وإجلاله، وهذا الحب يعصمه من الزلل في جنابه الكريم -صلى الله عليه وسلم.

"على هذه الأمة أن تقف دون مقامه الكريم بكل أدب وخشوع."

وقال الزند في تصريحات تلفزيونية "استغفرت أمس، والنهاردة باختم هذه المداخلة بأني أستغفر الله العظيم مرات ومرات ومرات، ويا سيدي يا رسول الله جئتك معتذرا."

وأضاف "أعرف أن اعتذاري مقبول لأنك قد قبلت اعتذار الكفار... ولست منهم."

ومضى يقول إنه لا يستبعد أن يكون صحفيون مناوئون له وراء ما قال إنها "مسألة تم تضخيمها لأغراض سياسية".

وعين الزند وزيرا للعدل ضمن تعديل وزاري في مايو أيار العام الماضي بعدما ترك سلفه محفوظ صابر المنصب وسط موجة غضب ضده لقوله في مقابلة تلفزيونية إن ابن جامع القمامة لا يصلح أن يكون قاضيا.

وفي عدة مناسبات أدلى الزند بتصريحات أثارت جدلا قال في أحدثها إنه يريد سن قانون يعاقب والديّ الإرهابي على أنهما لم يحسنا تربيته فصار إرهابيا.

وعبر حسابه على تويتر طالب المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية الإسلامي التوجه عبد المنعم أبو الفتوح بعزل الزند ومحاكمته، وطالب مستخدمون آخرون بذلك.

وقال مستخدم في فيسبوك "عندما أخطأ وزير العدل السابق في الزبالين (جامعي القمامة) استقال فماذا يفعل من أخطأ في مقام الرسول صلى الله عليه وسلم؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com