حماس ”تتلهف“ لبناء علاقات إيجابية مع مصر – إرم نيوز‬‎

حماس ”تتلهف“ لبناء علاقات إيجابية مع مصر

حماس ”تتلهف“ لبناء علاقات إيجابية مع مصر

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

أفاد المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، بأن زيارة وفد الحركة، الذي وصل إلى القاهرة السبت، تستهدف سماع ملاحظات القاهرة أملا في بناء علاقات إيجابية مع مصر، وتخفيف الضغط على قطاع غزة.

وقال أبو زهري في تصريحات صحفية الأحد، إن ”رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، اتصل هاتفيا بمدير جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير خالد فوزي، وطلب عقد لقاء ثنائي“.

وطبقا لما نشرته الوكالة الألمانية للأنباء ( د ب أ)، فقد أوضح المتحدث باسم الحركة أن ”حماس عاشت ضغطا كبيرا على الحدود مع مصر، وأنها على استعداد لسماع أي ملاحظات من الجانب المصري في سبيل علاقات إيجابية مع مصر“.

ولفت أبو زهري إلى أن ”الحركة طلبت الزيارة قبل ثلاثة أسابيع من اتهام وزارة الداخلية للحركة بالاشتراك في عملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك مع مصر، بما يخدم الهموم التي تعيشها غزة“، نافيا  في الوقت نفسه ”ضلوع الحركة في مقتل النائب العام والتدخل في الشأن الداخلي المصري.“

وشدد أبو زهري على أن ”حماس لا علاقة لها بالشأن الداخلي المصري“، مشيرا إلى أن ”المسؤولين المصريين يدركون ذلك، وأن كل الاتهامات الموجهة لحماس لا أساس لها من الصحة“.

إلى ذلك، تأتي زيارة وفد حركة حماس إلى مصر، بعد أيام من اتهام وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار الصريح للحركة بالاشتراك في عملية اغتيال النائب العام  المستشار هشام بركات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com