السيسي يتعهّد بتنفيذ وعوده للشعب المصري خلال عام ونصف

السيسي يتعهّد بتنفيذ وعوده للشعب المصري خلال عام ونصف

المصدر: محمود غريب- إرم نيوز

تعهّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، بتنفيذ وعوده للشعب المصري قبل انتهاء فترة حكمه، قائلا ”إن الشعب المصري لا يعلم ما انجزناه خلال العشرين شهرا الماضية في سيناء، مؤكدا أن الإعلام لا يمتلك المعلومات الكافية عما يحدث هناك“.

وأضاف السيسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج ”القاهرة اليوم“ الاثنين، إن حُكم ‏مصر يخضع لأمر الله، ثم إرادة الشعب، وأن الشعب المصري لا يُفرض عليه أي شيء، موضحا استعداد مصر الكامل لمنع دخول أهل الشر إلى أراضيه.

 وأكد الرئيس السيسي أنه لا يتحدث عن تنمية وتخطيط سيناء بسبب أهل الشر، مشددا على أن الجيش المصري يسيطر على حدود ‫‏مصر، وإجراءات التأمين التي تمت أثناء حفر قناة السويس لا يتصورها أحد.

وطالب الرئيس، من المصريين بأن يثقوا فيه ولا يشككوا في أي شيء، قائلا ”اصبروا، نحن نتحدث عن 20 شهرا مروا، وإذا أخبرتكم عن كل ما تم في العشرين شهرا الماضية فستندهشون من حجم المجهود الذي حدث في سيناء“.

وكشف السيسي عن وجود مخطط كامل بالحكومة المصرية لتنمية سيناء بتكلفة 10 مليارات جنيه، خلال عام أو عام ونصف من الآن، حيث تم الانتهاء من بناء 27 تجمعا بدويا، به من 100 إلى 150 منزلا في سيناء وآبار مياه ومنطقة زراعية تصل إلى 500 فدان، بهدف توفير حياة كريمة لأهالي سيناء، متعهدا بتحويل سيناء إلى مدينة تنموية متكاملة.

وحول المشروعات الجديدة، أعلن الرئيس عن إنشاء 600 حوض للاستزراع السمكي بشرق قناة السويس، وكذلك الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية بالإسماعيلية الجديدة، وتطوير بحيرة البردويل، فضلا عن السيطرة على البحيرة وغلقها في فترة وقف الصيد لرفع مستوى كفاءة البحيرة لصالح الصيادين، وإنشاء ثلاجة ومناطق للتعليب.

وقال السيسي إنه تم الانتهاء من 25 ألف فدان للاستزراع السمكي في شرق بورسعيد، تمهيدا لافتتاح المدينة المليونية على البحر المتوسط شرق بورسعيد خلال عام ونصف أو عامين بحد أقصى، بالإضافة إلى إنشاء 4 أنفاق أسفل قناة السويس، وافتتاحها خلال عامين من الآن، وكذلك الانتهاء من بناء 2000 وحدة سكنية فى العريش، استعدادا لبدء إنشاء 3 آلاف وحدة سكنية أخرى خلال شهر.

وأضاف الرئيس المصري، أنه تم التخطيط من تطوير مزرعة اسمها ”مزرعة الأمل“ بها 3 آلاف فدان، حيث تم بناء مساكن بها منذ 8 سنوات، لكن لم يتم تسليمها، وتم طرح أراضي تلك المزرعة لصالح شباب الإسماعيلية والشرقية والقليوبية، منوها إلى إنشاء مطار في المنيا، يتسع لـ1.7 مليون راكب في السنة، وسيتم افتتاحه في فترة تتراوح من 3 إلى 5 أشهر.

وأشار السيسي إلى أن كل ما سبق هو كشف حساب للشعب، وأنه سيُحقق ما وعد به الشعب قبل انتهاء مدته، وخلال عام ونصف من الآن سأنفذ ما وعدت به، بفضل مساندة شعب يحتاج لأمل حقيقي، معترفا بوجود سوء تواصل بينه وبيبن الشعب، وأنه يسعى مع الحكومة لتغيير الواقع المؤلم الذي تراكم عبر سنين طويلة.

وأكد الرئيس عن مساهمة دولتي الكويت والسعودية في مشروعات التنمية في سيناء، ونوه إلى انبهاره بشعب دولتي اليابان وكوريا وحبهم للعمل، وقدرتهم على الإنتاج بأقل الموارد، متمنيا نقل الإنسان الياباني إلى مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com