مصر.. السجن المشدد لـ 159 إخوانيًا باقتحام كنيسة في المنيا

مصر.. السجن المشدد لـ 159 إخوانيًا باقتحام كنيسة في المنيا

المصدر: خيري حسين– إرم نيوز

قضت المحكمة العسكرية  بأسيوط، اليوم الخميس، بمعاقبة 35 متهماً، حضورياً، بالسجن المشدد 7 سنوات، و124 متهماً، غيابياً، بالسجن 10 سنوات، في قضية اقتحام وحرق كنيسة الأنبا إبرام، الكائنة بقرية دلجا بمركز ديرمواس بالمنيا، إبان أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وكانت النيابة العامة بالمنيا، أحالت المتهمين إلى القضاء العسكري، في شهر فبراير من العام الماضي، وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين ينتمون إلى جماعة محظور نشاطها على خلاف أحكام القانون، وحرضوا على العنف وإثارة الشغب، وبث الفوضى في البلاد، بجانب مشاركتهم في التحريض على التظاهر والتعدي على منشآت عامة وخاصة ودور عبادة مسيحية.

وحول تفاصيل الأحكام، أوضح خالد الكومي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، أن المحكمة العسكرية عاقبت 159 متهما بينهم 35 متهماً حضورياً بالسجن 7 سنوات و124 غيابياً بالسجن لمدة 10 سنوات في إقتحام كنيسة الأنبا إبرام.

وأوضح الكومى، أن المحكمة استمعت على مدار 6 جلسات إلى أقوال المتهمين الحضور وبعض شهود الإثبات، والإطلاع على تقرير هيئة الإذاعة والتليفزيون المرفق بأوراق القضية ومرافعة الدفاع في القضية التي أحالتهما النيابة العامة فى فبراير من العام الماضي إلى القضاء العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com