عكاشة يحشد نواب البرلمان المصري لمقابلة نتنياهو في تل أبيب

عكاشة يحشد نواب البرلمان المصري لمقابلة نتنياهو في تل أبيب

المصدر: محمود صبري- إرم نيوز

ذكرت شبكة ”i24news“ الإسرائيلية، أن النائب والإعلامي المصري توفيق عكاشة، يحشد حالياً نواباً بالبرلمان، ممن يعتنقون آراء مماثلة لآرائه، للسفر لتل أبيب لمقابلة نتنياهو.

جاء ذلك، بعدما استقبل عكاشة السفير الإسرائيلي لدى القاهرة، حاييم كوين، في منزله يوم الأربعاء الماضي.

وأشارت الشبكة الإسرائيلية، إلى أن عكاشة هاجم الجميع، وأظهر قدراً من التحدي أمام الانتقادات التي وجهت له، والاتهامات بالتطبيع مع إسرائيل، معلناً عن ترتيب مقابلة له مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قريبا.

وأضافت الشبكة، أن عكاشة سيزور إسرائيل خلال أسابيع برفقة مجموعة من أعضاء مجلس النواب، الذي يتشاركون معه الآراء نفسها وسيلتقون عدداً من المسؤولين الإسرائيليين.

وكتب عكاشة عبر صفحته على ”فيس بوك“ رداً على الهجوم الذي تعرض له أخيرا، من قبل منتقدين لتصريحاته وتوجهاته، ”عندما يزداد العواء من حولك فاعلم أنك قد أوجعت كلابًا“.

وأضاف في بيان له، أنه تحدث مع السفير الإسرائيلي حول كتابه الجديد الذي يتناول علامات آخر الزمان، وعرض على الإسرائيليين السفر لإسرائيل لمساعدتهم في تحديد مكان هيكل سليمان، مقابل حل أزمتي سد النهضة وتحكيم الغاز، وبناء 10 مدارس بدلًا من التي دمرت في بحر البقر بالشرقية، أثناء احتلال إسرائيل لسيناء، مؤكداً أن السفير وافق بشدة على هذا العرض.

وتابع،“قلت للسفير الإسرائيلي إن عليكم بناء تمثال من الفضة لجمال عبد الناصر في تل أبيب، لأنه لولا عبدالناصر ما كانت إسرائيل، والمفروض تطلعوا أنور السادات من القبر وتضربوه بالرصاص مرة أخرى“ على حد تعبيره.

 وأشار إلى أنه طالب السفير بحل الدولتين لتسوية القضية الفلسطينية، إلا أنه تحجج بأن هناك متشددين في إسرائيل لا يريدون حل الدولتين.

وأكد عكاشة أنه في نهاية لقائه مع كورين، اتفقا على عقد اجتماع آخر بحضور السفيرين الأمريكي والبريطاني في القاهرة، للتنسيق حول الموضوعات التي تمت مناقشتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com