”25-30“ أول ائتلاف لمواجهة سيطرة ”دعم مصر“ على البرلمان

”25-30“ أول ائتلاف لمواجهة سيطرة ”دعم مصر“ على البرلمان

المصدر: إرم نيوز ـ حسن خليل

قالت مصادر برلمانية لـ“إرم نيوز“، إن الساعات الماضية، شهدت اجتماعًا بين أكثر من 30 نائباً بمجلس النواب، في أحد فنادق القاهرة، لبحث سبل تشكيل ائتلاف، يواجه سيطرة ”دعم مصر”، الذي يقوده اللواء سامح سيف اليزل، وكيل جهاز المخابرات السابق على مقاليد الأمور في البرلمان.

وقال أحد أعضاء البرلمان، الذين حضروا الاجتماع، إن سعيهم لتشكيل الائتلاف، لم يكن هدفه الزيادة العددية لمواجهة ”دعم مصر“ بقدر ما هو ائتلاف برلماني يتخذ موقفاً موحداً، ويعلنه للرأي العام ووسائل الإعلام، تجاه أي قضية تثار داخل البرلمان، حتى في حالة تمرير أي قانون يعترضون عليه.

وأوضح المصدر، أن الائتلاف الجديد، الذي يسعون لتأسيسه، جاء بعد العمل الفردي الذي يسيطر على عدد من النواب المستقلين، الذين يرفضون بعض ممارسات الائتلاف وطريقة إدارة رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال للجلسات، ومن ثم إمكانية اتخاذ موقف جماعي حال الاعتراض على أي موقف أو قضية أو قانون تحت القبة.

وكشف النائب، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن اسم ”ائتلاف 25-30“ هو الأقرب للائتلاف حتى الآن، مشيراً إلى أنه يقوم على الإيمان بحتمية تحقيق أهداف ثورتي 25يناير و30 يونيو، في مواجهة عدد كبير من نواب الحزب الوطني المنحل، ورجال الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذين تسربوا للبرلمان مرة أخرى، مستغلين المال السياسي في العودة لمقاعدهم.

نواب المحافظات

وذكر النائب أن الائتلاف الجديد، سيشكل مكتباً سياسياً خاصاً به، ومتحدثا إعلامياً لتوضيح موقفه تجاه أي قضية تشغل الرأي العام، ليكون موقفهم واضحا، بغض النظر عن نتيجة التصويت أو موقف الأغلبية، بحسب قوله.

وأكد، أن عددًا من لواءات الشرطة السابقين، شاركوا في الاجتماع التأسيسي للائتلاف، مشيراً إلى أن غالبية أعضاء الائتلاف الجديد يرفضون مشاركة النواب الذين عملوا بجهاز الشرطة، تخوفاً من تشويه الائتلاف أو احتسابه كونه مصطنعاً لمواجهة ”دعم مصر“، وبث روح المعارضة في البرلمان، خاصة أن غالبية اللواءات منضمين لدعم مصر منذ الانتخابات البرلمانية.

ومن المقرر أن يعقد النواب اجتماعاً آخر، مطلع الأسبوع القادم، لضم عدد آخر من النواب، حيث تحرص قيادات الائتلاف الجديد على ضم نواب يمثلون غالبية المحافظات المصرية، وعناصر المرأة والمسيحيين والشباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com