لجنة برلمانية للتحقيق مع عكاشة بعد طرده من الجلسة

لجنة برلمانية للتحقيق مع عكاشة بعد طرده من الجلسة

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

شكَّل مجلس النواب المصري لجنة خاصة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة الذي صوت الأعضاء على طرده من جلسة الاثنين على وقع صدى هتافات ملأت القاعة «برا برا»، جرّاء ما اعتبره رئيس المجلس خروجًا للنائب عن آداب الجلسة.

وكانت جلسة المناقشات العامة الاثنين قد شهدت جدلا كبيرًا وتلاسنًا بين النائب عكاشة وعدد من النواب بالإضافة إلى رئيس المجلس،  بمحاولات عديدة لعكاشة التحدث أمام الجلسة العامة، زاعمًا تجاهل رئيس البرلمان لشخصه، حتى صعد إلى مقعد رئيس المجلس لطلب الكلمة، قائلاً: «أنا أطلب الكلمة منذ أمس وأنت لا تسمح لي بها»، وهو ما دفع عبدالعال إلى طلب التصويت على طرد النائب حيث وافق المجلس مرددًا «بره بره».

وأثناء خروجه وقع تلاسن بين رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال و عكاشة، قال خلالها العضو البرلماني لرئيس الجلسة «أنت جئت إلى هذا المقعد بطريق الخطأ»، وهو ما أثار غضب الأعضاء مطالبين بضرورة إحالة العضو إلى التحقيق للإساءة لرئيس المجلس والبرلمان بشكل عام.

وكان عكاشة قد أصدر تصريحات صادمة مؤخرًا منتقدًا خلالها الحكومة وأجهزة الأمن، لافتًا إلى أنه سيطالب بانتخابات رئاسية مبكرة وحل البرلمان خاصة بعد قبول استقالة المستشار سري صيام.

وأفاد مصدر برلماني لـ «إرم نيوز» بتشكيل هيئة رئاسة البرلمان لجنة خاصة للتحقيق مع عكاشة فيما بدر منه من تصريحات مُسيئة لمجلس النواب واتهامات للأعضاء، بالإضافة إلى تطاوله على صحافيين داخل أروقة المجلس.

وأشار المصدر إلى أن 272 نائبًا برلمانيًا وافقوا على التحقيق مع عكاشة،  إذ من المقرر أن تبدأ  الثلاثاء جلسة مساءلته داخل أروقة المجلس.

وخلال الفترة الماضية أثارت تصريحات عكاشة جدلاً في الشارع المصري، في أعقاب مهاجمة الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة في أكثر من مناسبة، من بينها قوله «إن ثورة 25 يناير اختطفها الإخوان المسلمون وثورة 30 يونيو اختطفها الرئيس عبدالفتاح السيسي».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة