مصر.. "الحرس القديم" ينتفض بوجه وزير التموين ويهدد بإقالته
مصر.. "الحرس القديم" ينتفض بوجه وزير التموين ويهدد بإقالتهمصر.. "الحرس القديم" ينتفض بوجه وزير التموين ويهدد بإقالته

مصر.. "الحرس القديم" ينتفض بوجه وزير التموين ويهدد بإقالته

يتخوف وزير التموين المصري الدكتور خالد حنفي، من إقالته في حال إجراء تعديل حكومي، في ظل استياء متصاعد تجاه سياساته داخل أروقة الوزارة، حسب مصدر من داخل الأخيرة.

وقال المصدر، في تصريح لـ إرم نيوز، إن "الدكتور خالد حنفي، يخشى من الإطاحة به، حال قيام رئيس الوزراء بإجراء تعديل وزاري، سواء كان ذلك قبل عرض برنامج الحكومة على البرلمان للحصول على ثقته، أو بعد ذلك".

وأشار إلى أن "حنفي أقال عدداً من مسؤولي الوزارة، لإثبات قدرته على تنفيذ برنامج الحكومة، ولضخ دماء شابة في مواقع قيادية، لكن هذه السياسة خلقت حالة من الغضب داخل أروقة الوزارة، حيث تقدم عدد من المسؤولين باستقالتهم، وهم اللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وطارق الطنطاوي رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، ومحمود هجرس رئيس شركة الزيوت".

وأوضح أن "الاستقالات جاءت تعبيراً عن الغضب من السياسة التي يتبعها وزير التموين مع المسؤولين، وتخوفهم من إقالتهم والمجيء بعدد من الشباب بدلاً منهم، فجاءت الاستقالات لحفظ ماء وجههم أمام موظفي الشركات التابعة للوزارة".

وحذر من أن "إجراءات الوزير ربما تخلق حرباً شرسة داخل الوزارة بين كبار السن الذين يتولون المسؤولية في عدد كبير من المناصب القيادية، وبين جيل الشباب، الذي أصبح يتربص بتلك المناصب"، كما حذر من "انعكاس صراع الأجيال داخل الوزارة، على أدائها ككل، سواء في الشركات أو مديريات التموين في المحافظات".

وتوقع المصدر، توالي الاستقالات خلال اليومين المقبلين، "بعد أن حرص عدد من القيادات على اتخاذ موقف جماعي ضد الوزير، يتمثل بتقديم الاستقالة، وإحراجه أمام الرأي العام"، بحسب قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com