اكتمال نقل حطام الطائرة الروسية إلى مطار القاهرة‎

اكتمال نقل حطام الطائرة الروسية إلى مطار القاهرة‎

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

القاهرة- أعلن وزير الطيران المدني المصري حسام كمال اكتمال نقل حطام الطائرة الروسية التي سقطت بمنطقة الحسنة بوسط سيناء في 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى منطقة الإسكراب بأرض المهبط بمطار القاهرة تمهيدا للبدء في فحصه بدقة. 

وقال كمال  في لقاء بقيادات ورؤساء شركات الطيران اليوم الاثنين، إنه تم نقل كل حطام الطائرة بإشراف وزارات الدفاع والنقل والطيران المدني، إلى منطقة ”الإسكراب“ في أرض المهبط بمطار القاهرة حيث سيقوم فريق فنى بتجميع حطام الطائرة لتكوين شكلها بقدر الإمكان، للتوصل إلى أية أدلة تساعد في معرفة سبب تحطم الطائرة مع قيام عدد من أساتذة الفلزات في فحص الحطام أيضا في إطار البحث عن حقيقة ما حدث.

وأشار الوزير المصري إلى أن جميع سيناريوهات سقوط الطائرة موضوعة أمام لجنة التحقيقات ولم يتم استبعاد أي سبب يؤدي إلى سقوطها .

وقال الوزير: إن التحقيقات الخاصة بكوارث الطيران تستغرق بضع سنوات من أجل الوصول إلى أسباب سقوطها، وسوف يتم إعلان آخر التطورات التي توصلت إليها اللجنة المكلفة بأعمال البحث بعد التأكد منها بالاتفاق مع كل أعضاء لجنة التحقيق.

ولفت إلى أنه سيتم في 22 شباط/ فبراير الحالي نقل نسخة من المسجل الصوتي الخاص بالطائرة الروسية المنكوبة إلى ألمانيا وذلك من أجل التوصل إلى أية أسباب تساعد للكشف عن لغز سقوط الطائرة، إذ سيتم إجراء تحليل طيفي لآخر 7 ثوان في مختبرات متخصصة من أجل تحديد طبيعة الصوت الذى تم الاستماع له خلال هذه المدة.

وقال كمال: ”إننا نرحب بأي معلومة قد تساعد في التوصل لأسباب الكارثة، سواء جاءت من جهات مشاركة في التحقيق، أو من أي جهة، وسوف يتم إعلانها فوراً، إذ تواصل لجنة التحقيق الرسمية برئاسة الطيار أيمن المقدم عملها بكل جد“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com