أخبار

مصر.. شطب أسماء 12 صحفيًا من سجلات النقابة بسبب التزوير
تاريخ النشر: 14 فبراير 2016 7:23 GMT
تاريخ التحديث: 14 فبراير 2016 8:20 GMT

مصر.. شطب أسماء 12 صحفيًا من سجلات النقابة بسبب التزوير

أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين لديهم اتجاه برفع دعاوى قضائية تتعلق بانتحال الصفة وإهدار المال العام.

+A -A
المصدر: محمد علام – إرم نيوز

القاهرة – قال أحد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين المصريين، إن المجلس قرر في اجتماعه الأخير برئاسة نقيب الصحفيين، الكاتب يحيى قلاش، شطب 12 صحفيا بعد أن تم التأكد من تزويرهم لشهادات المؤهلات الجامعية التي قدمت للنقابة لاكتساب العضوية منذ سنوات.

وأوضح المصدر، أن الصحفيين المزورين لشهاداتهم الجامعية، يمثلون أكثر من 6 صحف يومية وأسبوعية ومنهم صحفيون اكتسبوا عضوية النقابة منذ أكثر من 10 سنوات مضت ويمارسون المهنة دون أي مشكلات تواجههم.

وكانت نقابة الصحفيين، قد أجرت حصرا شاملا لكافة أعضائها، للتأكد من الشهادات الجامعية التي قدمت للنقابة في سنوات ماضية، بعد أن تلقت العديد من الشكاوى حول تزوير عدد من الصحفيين لشهاداتهم بالحصول على مؤهل عال وهو أهم شرط للقيد بالنقابة، في حين تم اكتشاف تزويرها، ومنهم صحفيين لم يحصلوا سوى على الثانوية العامة أو الدبلوم الفني نظام الثلاث سنوات إلى جانب معاهد متوسطة.

وبين المصدر أن الصحفيين المزورين سيتم التصديق على قرار شطبهم في أوائل مارس المقبل، وذلك من خلال انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين للموافقة على قرار الشطب وإطلاعهم على كافة التحقيقات التي جرت وكشفت تزويرهم.

وقال عضو آخر بمجلس النقابة، إن الصحفيين المزورين يواجهون تهما أخرى خلاف التزوير، وهي الاستيلاء على المال العام دون وجه حق نتيجة قيامهم بصرف بدل النقابة بشكل شهري لسنوات دون وجه حق، إلى جانب انتحال صفة لكونهم غير صحفيين.

وشدد على أن 3 أعضاء من مجلس النقابة، لديهم اتجاه برفع دعاوى قضائية ضد الصحفيين المزورين واتخاذ موقف قانوني ضدهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك