الحكومة المصرية تناقش قانون الخدمة المدنية لعرضه على البرلمان – إرم نيوز‬‎

الحكومة المصرية تناقش قانون الخدمة المدنية لعرضه على البرلمان

الحكومة المصرية تناقش قانون الخدمة المدنية لعرضه على البرلمان

المصدر: إرم نيوز- حسن خليل

أكدت مصادر داخل مجلس الوزراء المصري، أن اجتماع الحكومة برئاسة الدكتور شريف إسماعيل، المقرر خلال الساعات المقبلة، سيناقش قانون الخدمة المدنية، بعد إجراء تعديلات عليه، تمهيداً لعرضه على البرلمان مرة أخرى، حيث تم رفضه سابقاً بالأغلبية في مجلس النواب.

وكان القانون قد أثار جدلاً واسعاً في مصر، عقب إقراره في غياب البرلمان، حيث تبعه غضب شعبي نتيجة نص القانون على عدم التسوية المالية والوظيفية بالمؤهلات الأعلى، التي يحصل عليها موظفو الدولة، كذلك نتيجة مواد كثيرة تتعلق بخصومات مالية، وإعطاء صلاحيات واسعة لرؤساء العمل الحكومي.

وأضافت المصادر، أن التعديلات التي تمت على القانون، لم تتجاوز 10 مواد، وهي تعديلات لم تغير الكثير في نص مواد القانون الذي تم رفضه.

وأشارت إلى وجود تنسيق بين الحكومة وبعض النواب لتمرير القانون، خاصة أن النواب قاموا برفضه أول مرة، تنفيذاً لوعودهم الانتخابية لأبناء دوائرهم من الموظفين، ومن ثم فهناك إمكانية لتمريره هذه المرة.

وأفادت المصادر لـ إرم نيوز، أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، وقع على مذكرة بأسباب رفض المجلس للقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 الخاص بالخدمة المدنية، على أن يصل التقرير لرئاسة الجمهورية لعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ساعات.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الواقعة التي شهدها مستشفى الرمد بمحافظة الغربية، بعد إصابة 13 من المواطنين بالعمى، إثر حقنهم بأدوية خاطئة، وهو ما استلزم نقلهم لمستشفى دار الشفاء بالقاهرة، لتلقي العلاج وتدارك الموقف.

كما يتناول الاجتماع تقارير وزراء الداخلية والسياحة حول الأوضاع الأمنية والسياحية الحالية، بالإضافة إلى متابعة أهم القوانين التي تعمل الحكومة على الانتهاء منها لعرضها على مجلس النواب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com