مصر… تجفيف منابع الدولار برعاية ”الإخوان“ ينهك الاقتصاد المصري – إرم نيوز‬‎

مصر… تجفيف منابع الدولار برعاية ”الإخوان“ ينهك الاقتصاد المصري

مصر… تجفيف منابع الدولار برعاية ”الإخوان“ ينهك الاقتصاد المصري

المصدر: إرم نيوز- محمد علام

قالت مصادر لـ إرم نيوز، إن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وفقاً لتصنيف الحكومة المصرية، ينفذون الآن تعليمات التنظيم الدولي للجماعة، بتجفيف منابع عملة ”الدولار“ القادمة لمصر، من عدد كبير من الدول، عبر العاملين المصريين فيها، والذين يقومون بتحويلات مستمرة للأموال داخل مصر بعملة الدولار.

وأوضحت مصادر، تعمل في دول خارج مصر، لـ إرم نيوز أن الفترة الماضية شهدت ظهور جماعات تعمل على استبدال العملة التي يتعامل بها المصريون في الخارج بالجنيه المصري، حيث يتم أخذ المبالغ منهم، على أن يتم إرسالها بالجنيه المصري لذويهم في كافة المحافظات المصرية.

وكشف المصدر، أن أعضاء الجماعة يتواصلون مع أعضاء التنظيم الذين يعملون بالخارج، حيث يتم داخل مصر قيام عناصر تابعة للتنظيم بالذهاب لأهالي وأسر العاملين بالخارج، لدفع الأموال لهم، بالجنيه المصري، بعد اتصالات مع من يقوم بجمع الأموال منهم في الخارج.

وأضاف، أن تلك الجماعات تدفع تغيير العملة بزيادة عن البنك، حال صرفها في مصر، مشيرا إلى حرصهم الشديد على عدم دخول أي مبالغ مالية بالدولار لمصر، خلال الفترة الحالية، وهو ما وصفه مراقبون بأنه مخطط يعمل على تدمير الاقتصاد المصري، وارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء، الذي وصل لها الآن لقرابة 8.75 قرشا للدولار.

وذكر المصدر، أن بعض أعضاء التنظيم يسعون لتحويل الأموال بالجنيه المصري، من خلال أخذ الأموال من المصريين بالخارج، وشراء أجهزة تلفونات وبعض الأجهزة الحديثة صغيرة الحجم، على أن يتم بيعها في مصر، وتحصيل الأموال لدفع المبالغ لأسر العاملين، تنفيذًا للوعود التي تجرى أثناء أخذ أموالهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com