مصر… ضبط 3 متهمين ببيع أحجار أهرامات الجيزة (صور) – إرم نيوز‬‎

مصر… ضبط 3 متهمين ببيع أحجار أهرامات الجيزة (صور)

مصر… ضبط 3 متهمين ببيع أحجار أهرامات الجيزة (صور)

المصدر: القاهرة- أحمد شرباش وصفوت دسوقي

نجحت أجهزة الأمن المصرية بالجيزة، في إلقاء القبض على 3 متهمين، بالتجارة في أحجار الأهرامات، عن طريق نشر بعض مقاطع الفيديو التي تتضمن الاتفاق على شرائها، بهدف إرسالها لأحد الأصدقاء خارج مصر.

وتلقت أجهزة الأمن معلومات، بقيام 3 أشخاص، بالاحتيال على الأجانب، وبيع أحجار أهرامات الجيزة، المتواجدة حول الأهرامات الثلاثة لهم.

ومن خلال جمع المعلومات، والتحري عن الواقعة، تبين صحة المعلومات، وعلى الفور تم تشيكل فريق بحث، أسفرت جهوده عن أن وراء تلك الواقعة كلا من ”عبدالله م. ف.“، (33 عاما – مقيم بالهرم)، سبق اتهامه في قضية سرقة، و“أسامة ف. ح“، (43 عاما – مقيم بمحافظة القاهرة)، سبق اتهامه في قضية مخدرات، و“خالد ح. س.“، (25 عاما – مقيم بالهرم)، مطلوب ضبطه في قضية ضرب.

وبمواجهتهم بالتهم،اعترف الأول بارتكاب الواقعة وأقر أنه تقابل منذ عدة أيام مع شخصين وفتاة، وطلبوا منه شراء بعض الأحجار من الهرم، فاصطحبهم إلى منطقة الهرم الثالث، وباع لهم بعض الأحجار المتواجدة حوله، مقابل مبلغ مالي قدره 250 جنيها، وأن الفيديو المتداول على مواقع الإنترنت خاص به، وضُبط بحوزته مبلغ مالي قدره 1055 جنيها.

أما المتهمان الثاني والثالث، اعترفا بارتكاب الواقعة، وأنهما منذ عدة أيام تقابلا مع شخصين وفتاتين بشارع الهرم، واتفقوا فيما بينهم على شراء بعض الأحجار من الهرم، ونظرا لغلق المنطقة في ذلك الوقت، طلبا منهم الحضور في صباح اليوم التالي، لإتمام عملية البيع، وأن الفيديو المتداول عبر مواقع الإنترنت يخصهما.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، حيال الواقعة، وتم عرض المتهمين على النيابة، التي باشرت التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي المتهمين.

وتقدمت وزارة الآثار ببلاغ ضد الصحفي الذي قام بالمغامرة والعاملين الذين ظهروا في مقطع الفيديو.

ومن جانبه، قال وزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس: ”ما حدث جريمة يعاقب عليها القانون، ويجب أن يقدم الصحفي، وأي شخص ظهر في الفيديو للمحاكمة بتهمة الخيانة“.

 واتهم حواس جماعة الإخوان بالوقوف وراء هذا الفيديو الذي يهدف إلى إحراج الشرطة، وإظهار مصر على أنها وطن لا يعترف بقيمة الأثار وتبيع حضارتها“.

وأضاف حواس في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية: ”كنت بالأمس في جولة بصحبة 120 سائحًا أمريكيًا في منطقة الأهرام وشاهدت وجودًا أمنيًا مكثفًا، حول أبو الهول، والهرم الأكبر والهرم الثاني، لكن واقعة الفيديو، تم تصويرها في منطقة نائية“ بجوار الهرم الثالث وفي هذه المنطقة، توجد أحجار كثيرة على الأرض ومن السهل على أي إنسان أن يلتقط حجرًا ويحتفظ به“.

وأكد أن ما ظهر في الفيديو، مجرد شائعة يقف وراءها الإخوان، للنيل من مصر، وحضارتها.

زاهى (1)

حواس : ما ظهر في الفيديو، مجرد شائعة يقف وراءها الإخوان، للنيل من مصر وحضارتها.

7678b7a0-4f9c-40ac-95e1-236dbe34417e

2f7a8e85-1f45-49a6-885c-d09b72756dbd

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com