مصر ..الخارجية تخطر ألبر بوسوتر بالتحقيق مع ضابط تركي

مصر ..الخارجية تخطر ألبر بوسوتر بالتحقيق مع ضابط تركي

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

قال مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوى، إن وزارة الخارجية المصرية، أرسلت إخطارًا للقائم بأعمال السفارة التركية بالقاهرة، ألبر بوسوتر، بإلقاء القبض على ضابط تركي، والتحقيق معه نظرًا لقيامه بأعمال تهدد الأمن القومي المصري، رافضة حضور مندوب من الوزارة في التحقيقات.

وقد ألقت مباحث الجيزة القبض على ضابط تركي يدعى ”صلاح الدين أتيوس“، ومعه شخصان، في منطقة الجيزة أثناء مراقبة أحد التمركزات الأمنية ، ومعه كاميرا صغيرة قام من خلالها بتصوير عدد من التمركزات الأمنية بشوارع القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى صور للخدمات الأمنية بمحطات المترو.

ورفضت الوزارة بحسب المصدر الدبلوماسي الذي تحدث لشبكة إرم الإخبارية، الكشف للقائم بأعمال السفارة التركية، عن الجهة التي تجري التحقيق مع الضابط التركي، لافتًا إلى أن مباحث الجيزة قامت بتحويله بعد إلقاء القبض عليه إلى جهاز الأمن الوطني الذي قام بالتحقيق معه لمدة 6 ساعات قبل تحويله إلى جهاز المخابرات العامة المعني بهذا الأمر، نظرًا لكون الواقعة تتعلق بالأمن القومي الذي هدد من خلال شخصية أجنبية.

 وأوضح المصدر الدبلوماسي، أن الضابط التركي دخل إلى مصر من خلال تأشيرة سياحة وليس في مهمة عمل، لافتًا إلى أن فرع الأمن الوطني في مطار القاهرة كان يتابع تحركات الضابط التركي منذ دخوله مصر في صباح 24 يناير الجاري، حيث استقر في أحد فنادق منطقة وسط البلد، وقد كان له تحركات مريبة مرصودة.

 وأضاف أن عملية توقيفه من جانب كمين الجيزة لم تكن مدبرة أو بالاتفاق مع الأمن الوطني الذي كان يتتبعه، ولكن ضباط الكمين تحركوا إليه بعد ملاحظة تصرفات يشوبها الريبة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com