مصر.. 52 نائبا يهددون ”دعم مصر“ لسوء إدارة الائتلاف

مصر.. 52 نائبا يهددون ”دعم مصر“ لسوء إدارة الائتلاف

المصدر: القاهرة - حسن خليل

قال مصدر داخل حزب ”مستقبل وطن“ الذي يرأسه الشاب محمد بدران، ويدعمه رجل الأعمال والزوج السابق للفنانة هيفاء وهبي، المهندس أحمد أبو هشيمة، إن الحزب سيدرس خلال الساعات المقبلة انسحاب نوابه من ائتلاف ”دعم مصر“ الذي يقوده وكيل جهاز المخابرات السابق اللواء سامح سيف اليزل، ويضم قرابة 345 نائبا.

وأضاف المصدر، داخل الحزب الذي يضم 52 نائبا، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، أن قيادات الحزب وأبرزهم النائب المهندس أشرف رشاد سيعقد اجتماعا خلال الساعات المقبلة مع نواب الحزب لعرض الانسحاب من الائتلاف.

وأوضح أن عرض قرار الانسحاب، جاء بعد حالة الغضب التي انتابت قيادات الحزب ونوابه، إثر قيام سيف اليزل بعقد اجتماع مع 40 نائبا فقط من الائتلاف، لتشكيل هيئة المكتب المكلفة بإدارة الأخير، والتي ضمت 4 نواب للرئيس ومسؤول اتصال سياسي وأمين عام، دون أن يكون من بينهم أي عضو من نواب حزب ”مستقبل وطن“.

وأكد المصدر، أن نواب الحزب أعربوا عن غضبهم من تجاهل دعوتهم للاجتماع، ثم تجاهل تمثيلهم داخل هيئة المكتب رغم نسبتهم الكبيرة بعدد المقاعد داخل الائتلاف وتحت قبة البرلمان.

بداية الانهيار

وعلى الجانب الآخر، وصف مصدر داخل ائتلاف ”دعم مصر“ اتخاذ ”مستقبل وطن“ قراره بالانسحاب، بأنه سيكون بداية انهيار الائتلاف.

يذكر أن ”مستقبل وطن“ قرر الانسحاب خلال الأشهر الماضية، حيث جرت مفاوضات لعودته للائتلاف مرة أخرى، وهو ما يعني عدم رجوعه حال اتخاذه القرار مرة ثانية.

وأضاف المصدر أن 52 نائبا هو عدد ليس بالقليل داخل الائتلاف، حيث أنه يشجع أحزاب أخرى داخله على اتخاذ نفس القرار مع إمكانية تشكيل تلك الأحزاب لائتلاف جديد، وهو ما يعني انتقاص نفوذه تحت قبة البرلمان، خاصة إذا تم رفض الحكومة الحالية من قبل البرلمان وتكليف ”دعم مصر“ بتشكيل الحكومة فيما بعد.

يذكر أن الدستور المصري ينص على أنه في حال رفض حكومة الرئيس من قبل البرلمان، يكلف الحزب أو الائتلاف الحاصل على الأغلبية أو الأكثرية البرلمانية بتشكيل الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com