مصر.. القبض على مراسل ”أبلة فاهيتا“ وسط جدل واسع

مصر.. القبض على مراسل ”أبلة فاهيتا“ وسط جدل واسع

المصدر: القاهرة - محمود غريب وهبة أنيس

أكد مصدر بمديرية أمن القاهرة لشبكة إرم الإخبارية، أن أجهزة الأمن، بالتنسيق مع أجهزة الأمن الوطني، ألقت القبض على الشاب شادي حسين، مراسل برنامج ”أبلة فاهيتا“، داخل منزله بالقاهرة.

وأضاف المصدر أنه تمت إحالته إلى جهات التحقيق حول واقعة ”بث فيديو مسيء لأفراد الشرطة“، خلال احتفالات ذكرى 25 يناير.

يأتي ذلك بعد قيام الفنان الشاب ”أحمد مالك“ بالتعاون مع شادي حسين، بالسخرية من رجال الشرطة ونزولهم إلى ميدان التحرير وإعطاء المجندين والضباط ”واقي ذكري“ منفوخ على هيئة ”بالونة“ والتظاهر بالاحتفال بعيد الشرطة.

وأثار الفيديو جدلا في الأوساط السياسية المصريّة، من جانبها، أحالت نقابة المهن التمثيلية المصرية، ”مالك“ للتحقيق معه، مع إيقاف التصاريح التي يعمل بها، حيث يعمل بالتصاريح وغير مقيّد بجداول النقابة، لقيامه ببث فيديو يسخر من خلاله برجال الشرطة في عيدهم السنوي.

الواقعة التي تداولها عدد من النشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قسّمت رواد مواقع التواصل، بين المستحسن والرافض للأسلوب، حيث دوَّن مؤيديون للموقف الذي اعتبروه من قبيل الطرفة عبارات ساخرة منها «معًا لمنع الواقي الذكري»، وغيرها من العبارات الرافضة لإحالة الشابين للتحقيق.

وعلى الجانب الآخر طالب آخرون بمعاقبة الشابين، رافضين في الوقت نفسه أي نوع من أنواع الإهانة أو السخرية لقوات الشرطة.

من جانبها، توعدت صفحات تابعة لجهاز الشرطة الشابين، وقالت صفحة «الشرطة المصرية» في تدوينة لها «شادي أبوزيد مراسل برنامج أبلة فاهيتا، نفخ (واقي ذكري) على أساس أنه بالونة، ومشى يوزعه على العساكر للسخرية منهم، أقسم بالله ما ها نسيبك ولو ما جاش حقنا بالقانون ها نعرف ناخد حقنا منك كويس أوي، ومبروك بقيت عدو لـ37 ألف ضابط».

وأضافت الصفحة: ”ننتظر التحرك القانوني من قطاع الشؤون القانونية بالوزارة مع أجهزة الأمن العام، والأمن الوطني، تجاه الإهانة التي قام بها الممثل المغمور صحبة أحد المخرجين، والتي تمس الإساءة لجهاز الشرطة بالكامل وأفراده وضباطه وشهدائه ومصابيه، مما يعد جريمة قانونية تنال من هيبة الدولة وأداة تنفيذ القانون المتمثلة في جهاز الشرطة“.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com