مصر.. حزب النور ”غاضب“ من التظاهر في 25 يناير

مصر.. حزب النور ”غاضب“ من التظاهر في  25 يناير

المصدر: القاهرة - حسن خليل

حالة من الغضب تجتاح قواعد حزب ”النور السلفي”، بسبب موقف الحزب من دعوات التظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير التي تبنتها بعض القوى والحركات السياسية للتظاهر اعتراضاً على سياسة النظام الحاكم في مصر.

وقال مصدر بالحزب، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، السبت، إن غالبية قيادات الحزب أعربوا عن غضبهم تجاه البيان الذي أصدره الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب الذي أعلن فيه رفض الحزب لدعوات التظاهر أو المشاركة فيها.

وأوضح مخيون، في بيان، أن مثل هذه الفعاليات غالبا ما تستغل من جهات معينة، لإثارة الفوضى والعنف، وتؤدي إلى إيصال صورة سلبية للعالم الخارجى بعدم وجود استقرار في مصر.

وأضاف المصدر، أن عددا من القيادات، وشباب الحزب، أبلغوا مخيون، بأن الحزب لم يكن بحاجة لتوضيح موقفه، وتبرير عدم النزول في التظاهرات، وأشاروا إلى أنه يعرض شعبية الحزب للخطر، خاصة في ظل قبول البعض بالمشاركة في التظاهرات، لتوصيل رسالة للنظام الحاكم بأن المعارضة لاتزال موجودة، حتى لايشعر بالغرور.

وأكد المصدر، أن شباب الحزب، طالبوا مخيون، بعمل اجتماع معهم، لتوضيح السياسة التي يتبعها الحزب، مشيرين إلى أن بيان الحزب، لم يختلف كثيراً عن البيانات التي تصدر من مؤسسات الدولة المصرية، وأعربوا عن تخوفهم من سير الحزب في كنف النظام الحاكم.

من جانبه، قال أحد المشاركين في صياغة البيان، إن مخيون اضطر لتوضيح موقف الحزب من ذكرى الثورة، بعدما استغل البعض صمت الحزب تجاهها لتشويه صورة الحزب، وزعم مشاركته في التظاهرات، دون أن يكون هناك أي اتجاه رسمي نحو المشاركة، ومن ثم لجأ ”مخيون“ لتوضيح موقفه، لعدم المتاجرة بالحزب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com