مصر تؤكد التزامها بتسهيل إقامة الليبيين على أراضيها

مصر تؤكد التزامها بتسهيل إقامة الليبيين على أراضيها

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمود غريب

أكدت الخارجية المصرية، اليوم الأثنين، أن بلادها ملتزمة بشكل كامل بتسهيل إقامة الليبيين على أراضيها، وذلك في أعقاب أزمة السفارة الليبية بالقاهرة التي تشهد تنازعًا (لا يزال قائمًا) بين محمد صالح الدرسي وطارق شعيب البرعصي، على شرعيّة الممثل الدبلوماسي لليبيا في القاهرة، أسفر عن وقف السلطات المصرية التعامل مع الطرفين لحين إنهاء الأزمة.

وبعدما تطورت أزمة السفارة الليبية إلى حد مباشرة الشخصين مهامها من داخل مقرين في العاصمة، ألقت بالآثار السلبية على الجالية الليبية في القاهرة، خاصة فيما يتعلق بإجراءات إنهاء الأوراق الرسمية.

وبحسب بيان للخارجية المصرية، اليوم الأثنين حصلت شبكة إرم على نسخة منه، فإن الوزير سامح شكري التقى اليوم نظيره الليبي محمد الدايري، الذى يزور مصر حاليًا للتشاور مع المسؤلين حول الأوضاع فى ليبيا، وكيفية تجاوز الأزمة السياسية، وجهود تشكيل حكومة الوفاق الوطنى.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الجانبين المصري والليبي اتفقا على ضرورة دعم جهود تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وضرورة أن تسمو الأطراف الليبية فوق المصالح الشخصية.

وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضًا أوضاع الجالية الليبية فى مصر، حيث أكد الوزير شكرى ”التزام مصر الكامل بتسهيل إقامة الأشقاء الليبيين فى مصر“.

وفي ختام المباحثات اتفق وزيرا خارجية البلدين على مواصلة التشاور خلال الأيام والأسابيع القادمة، سواء من خلال لقاءات ثنائية أو فى إطار المؤتمرت الدولية المختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com