مصر.. ”الوفد“ يقتنص منصب وكيل البرلمان

مصر.. ”الوفد“ يقتنص منصب وكيل البرلمان

المصدر: القاهرة - حسن خليل

فاز النائب سليمان وهدان، عن حزب الوفد، بمنصب بمنصب وكيل البرلمان المصري بحصوله على 285 صوتا في الانتخابات التي أجريت خلال الساعات الماضية لاختيار الوكيل الثاني للبرلمان، فيما حصل منافسه مرشح ائتلاف ”دعم مصر“ علاء عبدالمنعم على 281 صوتا.

وشهدت الجولة الأولى لانتخابات وكيلي المجلس، ترشح 15 نائبا، حيث حسم المقعد الأول من الجولة الأولى السيد الشريف مرشح ائتلاف ”دعم مصر“ بعد حصوله عل 345 صوتا من إجمالي 542 صوتا صحيحا، وجرت الإعادة بين أعلى المرشحين بعد عدم حصولهم على نسبة 50% +1 وهما عبدالمنعم ووهدان.

وجاءت انتخابات الوكيلين بعد أن حسم ائتلاف ”دعم مصر“ الذي يقوده وكيل جهاز المخابرات السابق، اللواء سامح سيف اليزل، رئاسة المجلس بعد فوز مرشحه الدكتور علي عبدالعال من الجولة الأولى بحصوله على 401 صوتا من إجمالي 580 صوتا صحيحا بعد منافسة 6 مرشحين آخرين.

أطول جلسة

وترشح على منصب وكيلي المجلس في الجولة الأولى، كل من السيد الشريف (345 صوتا) وعلاء عبدالمنعم (225 صوتا) وسليمان وهدان (177 صوتا)، أما المرشحون الآخرون فقد حصل محمد محمود عمارة على (27 صوتا) ومحمد سليم عسكر (8 أصوات) والدكتور عماد جاد (41 صوتا) ومدحت الشريف (47 صوتا) وحسام محمد إسماعيل (18 صوتا) وخالد حنفي (6) أصوات ومحمد صلاح عبدالبديع (11 صوتا) وأنيسة عصام (36 صوتا) والدكتور سمير غطاس (32 صوتا)، وجون طلعت (17 صوتا)، وثناء برغش (14 صوتا) وحاتم باشات (100 صوتا).

وقال مراقبون، إن الجلسة الأولى للمجلس التي عقدت، الأحد، هي الأطول في تاريخ البرلمان بعد أن استمر انعقادها قرابة 17ساعة من التاسعة صباحا حتى الثانية من صباح الإثنين، دون اكتمال انتخابات قيادات البرلمان.

وأشاروا إلى أن جلسة اليوم الثاني التي عقدت اليوم لاستكمال الانتخابات تعد بمثابة استكمال أو إضافة للجلسة الإجرائية، حيث شهد المجلس أكثر من 17 ساعة في اليوم الأول وقرابة 6 ساعات في اليوم الثاني، ليكون الإجمالي قرابة 23 ساعة لاختيار المناصب القيادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com