”داعش“ يطلق فضائية عبر القمر المصري ”نايل سات“ (صورة)

”داعش“ يطلق فضائية عبر القمر المصري ”نايل سات“ (صورة)

المصدر: القاهرة - محمود غريب

ظهرت على تردد الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات»، فضائية تابعة لتنظيم «داعش»، على نفس تردد إحدى قنوات القمر المصري.

وفوجئ متابعون لقنوات القمر الصناعي ”نايل سات“، اليوم الإثنين، بالقناة ”الداعشية“، تبث تقارير وأخباراً ونشرات للتنظيم بسوريا، بينما لم يُقدم المسؤولون المصريون تبريرات لهذا الظهور.

ونشر حساب يُطلق على نفسه «الرقة تذبح بصمت» عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ صورة للقناة جديدة، وقال إن تنظيم ”داعش“ أطلقها عبر قمر «نايل سات“.

ولم يصدر عن السلطات المصريَّةّ بيانٌ يوضح طبيعة هذا الظهور، وما إذا ما كان لديها معلومات بشأن تلك القناة! أو أن الأمر ناتج عن نجاح التنظيم في اختراق ترددات القمر واحتلال مكان قناة أخرى؛ واكتفى أحمد أنيس رئيس شركة «نايل سات» بالتعليق على الأمر، لشبكة إرم الإخبارية، قائلاً: ”الشركة ستصدر بياناً في وقت لاحق يوضح التفاصيل“.

ومن جانبه، استبعد الدكتور علاء النهري نائب رئيس ”هيئة الاستشعار عن بعد“، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، أن يكون التنظيم قد نجح في اختراق ترددات قناة تبث عبر القمر، لافتاً إلى أن التفسير الوحيد للموضوع لدى الشركة المصرية «نايل سات» ووزارة الاتصالات.

وفي اتصال هاتفي مع إرم، رفض محمود صابرين المتحدث الإعلامي بوزارة الاتصالات التعليق على الموضوع، نافياً في الوقت نفسه مسؤولية الوزارة عن القضية، قائلاً: ”القضية تخص الشركة والإذاعة والتليفزيون“.

يولي تنظيم ”داعش“ اهتماماً كبيراً بالجانب الإعلامي بمختلف جوانبه، كونه ينقل رسائله عبرها للعالم من جهة، ويرعب بها خصومه من جهة أخرى، ويصدر التنظيم عدداً من المطبوعات وينشر العديد من المقاطع المصورة بجودة عالية عبر مواقع إلكترونية وحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي.

Untitled

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com