مسلحون يستهدفون سياحاً بينهم إسرائيليين في مصر
مسلحون يستهدفون سياحاً بينهم إسرائيليين في مصرمسلحون يستهدفون سياحاً بينهم إسرائيليين في مصر

مسلحون يستهدفون سياحاً بينهم إسرائيليين في مصر

القاهرة - قالت مصادر أمنية في مصر إن مسلحين أطلقوا النار على سياح من عرب إسرائيل أثناء صعودهم إلى حافلة في محافظة الجيزة خارج فندق "الأهرامات الثلاثة"، اليوم الخميس، لكن لم تقع إصابات، بينما قالت وزارة الداخلية إن الهجوم كان يستهدف رجال أمن.

وكانت مصر قد أعلنت تشديد الأمن في المواقع السياحية العام الماضي، بعدما شن متشددون عدة هجمات ضاعفت من معاناة صناعة السياحة.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن نحو 15 شخصاً تجمعوا بشارع قريب من الفندق، وأثناء مرورهم أمامه قاموا بإطلاق شماريخ تجاه الخدمات الأمنية المعينة لملاحظة الحالة مما دعاها للتعامل معهم لتفريقهم.

وذكر البيان أن أحد المتجمعين أطلق أعيرة خرطوش تجاه العناصر الأمنية، مما تسبب في تلفيات بزجاج الفندق وزجاج حافلة سياحية خارجه، ولم يتضمن أية إشارة إلى وجود سياح في الموقع.

وأضاف البيان أن الأمن ألقى القبض على مشتبه به كان يختبئ خلف الفندق وما يزال يحاول تحديد وضبط باقي المتورطين في الواقعة، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، بحسب رويترز.

وفي (يونيو/ حزيران) الماضي فجر انتحاري نفسه قرب معبد "الكرنك" الفرعوني في الأقصر، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مصريين، وقبل الحادث بأسبوع قتل مسلحان يستقلان دراجة نارية اثنين من عناصر شرطة السياحة في الجيزة.

والسياحة من ركائز الاقتصاد المصري الذي يحاول استعادة عافيته بعد سنوات من الاضطرابات السياسية أعقبت الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011.

وفي 31 (أكتوبر/ تشرين الأول) الماضي تحطمت طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 راكباً في واقعة زعمت جماعة "ولاية سيناء"، الموالية لتنظيم "داعش" مسؤوليتها عنها.

وقتلت الجماعة المئات من عناصر الجيش والشرطة، منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013، إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com