مصر تحبط تسلل 244 مهاجرًا غير شرعي إلى ليبيا

مصر تحبط تسلل 244 مهاجرًا غير شرعي إلى ليبيا

القاهرة -أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الإثنين، أن ”أجهزة الأمن أحبطت تسلل 244 مهاجراً غير شرعي، من الجانب المصري إلى ليبيا عبر الطرق الصحراوية، خلال ديسمبر/كانون أول الماضي“.

وقال بيان لوزارة الداخلية، إن ”الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح شمال غرب البلاد، تمكنت خلال ديسمبر/كانون أول الماضي من ضبط 244 شخصًا حال محاولتهم التسلل داخل أو خارج، البلاد بطرق غير مشروعة“.

وأشار البيان، إلى أن ”الأشخاص المضبوطين من جنسيات مختلفة“، لافتاً إلى أنه ”تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم“.

وأضاف أن ”الأجهزة الأمنية تواصل تشديد الرقابة على الأماكن الحدودية، للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، عبر الدروب الصحراوية المختلفة“.

ويتخذ كثير من سماسرة الهجرة غير الشرعية، ليبيا كمحطة عبور للمهاجرين عبر البحر المتوسط إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، مستغلين حالة الفوضى الأمنية التي تعيشها ليبيا في الفترة الأخيرة، وقرب السواحل الليبية من سواحل إيطاليا.

وكانت السلطات الليبية طالبت مصر ودول الجوار، تشديد الإجراءات الأمنية من أجل إحباط الهجرة غير الشرعية إليها، في ظل التدهور الأمني الذي تشهده الأراضي الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com