مصر.. افتتاح أول محكمة متخصصة في جرائم النقل

مصر.. افتتاح أول محكمة متخصصة في جرائم النقل

المصدر: القاهرة- يوسف القاضي

افتتح وزير العدل المستشار أحمد الزند ووزير النقل الدكتور سعد الجيوشي خلال الساعات الماضية، أول محكمة لمخالفات وجرائم النقل في البلاد في مبنى محطة مصر برمسيس، باعتبارها أقدم محطة مصرية للقطارات.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة النقل أحمد إبراهيم في بيان رسمي، إن محكمة النقل كانت فكرة للدكتور الجيوشي، مشيرا إلى أن وزير العدل وافق على الفور بمجرد عرض الأمر عليه.

وأضاف أن إنشاء المحكمة المتخصصة في جرائم النقل، جاء للفصل السريع في الحوادث التي يتعرض لها المواطنون، وسقوط الضحايا مع تأخر الأحكام القضائية في القضايا التي تشغل الرأي العام.

أسبوعين فقط

وأوضح المتحدث أن المحكمة ستساهم بشكل كبير في ضبط منظومة النقل التي تتعامل مع أرواح المواطنين، بعد أن تقرر إنشاء عدد من الدوائر القضائية تختص بالفصل في قضايا النقل ومخالفات الجهاز الإداري بجميع القطاعات، وتغليظ العقوبة على مرتكبي جرائم تعطيل المرافق الحيوية مثل السكك الحديدية ومترو الأنفاق والطرق العامة، على أن يتم الفصل في هذه القضايا بحد أقصى أسبوعين لنظر القضية والانتهاء منها.

ولفت إلى أنه سيتم منح الضبطية القضائية لعدد من مسؤولي وزارة النقل، وحقهم في القبض على المتهمين وإعداد مذكرة بالاتهامات وإحالتهم لنيابة النقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com