الجيش المصري يدمر 10 أنفاق برفح خلال ديسمبر

الجيش المصري يدمر 10 أنفاق برفح خلال ديسمبر

القاهرة – أعلنت وزارة الدفاع المصرية، اليوم الخميس، تدمير 10 أنفاق برفح الحدودية مع قطاع غزة المحاصر من قبل إسرائيل، وضبط 449 مهاجراً غير شرعي خلال محاولتهم التسلل إلى ليبيا(غربا)، خلال ديسمبر الجاري.

وذكر تقرير عسكري لوزارة الدفاع المصرية، نشر على موقعها الرسمي، وبيان للمتحدث باسم الجيش العميد محمود سمير نشره على صفحته بموقع ”فيسبوك“، أن ”قوات حرس الحدود المصرية قامت بضبط وتدمير 10 فتحات لأنفاق جديدة على الشريط الحدودي بمنطقة رفح بشمال سيناء خلال ديسمبر 2015“.

وأشار البيان أن ”قوات حرس الحدود قامت بضبط 449 شخصًا، من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمناطق رأس الحكمة، مطروح، السلوم، البويطى، سيوة، العلاقى، أبوسمبل(غرب حدودية مع ليبيا)“ .

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر 2013، لتعقب عناصر تتهمها بالوقوف وراء هجمات مسلحة، استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء.

وكانت السلطات المصرية بدأت منذ نحو شهرين، عملية ضخ مياه البحر، داخل بعض الأنفاق الحدودية المنتشرة أسفل الحدود بين مصر وغزة، في خطوة لفرض السيطرة الكاملة على الحدود، وفرض الأمن، بحسب الجيش المصري.

وأدانت فصائل وبلديات ومؤسسات حكومية وأهلية في قطاع غزة ضخ المياه، واعتبروه يشكل خطرًا على البيئة والمستقبل المائي والعمراني بمدينة رفح الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة