مصر.. حقيقة تصريحات رئيس ”المركزي للمحاسبات“ عن حجم الفساد – إرم نيوز‬‎

مصر.. حقيقة تصريحات رئيس ”المركزي للمحاسبات“ عن حجم الفساد

مصر.. حقيقة تصريحات رئيس ”المركزي للمحاسبات“ عن حجم الفساد

المصدر: القاهرة - حسن خليل

فتحت تصريحات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، بشأن الفساد في مصر الذي وصل لقرابة 600 مليار جنيه خلال العام الماضي، النار عليه، حيث تقدم المحامي سمير صبري، أحد أشهر المحامين في مصر ببلاغ رسمي للنائب العام ضد ”جنينة“.

وقد قرر النائب العام، المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المقدم والذي يتهم جنينة بنشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالاقتصاد القومي، إلى نيابة أمن الدولة لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

وجاء في بلاغ المحامي سمير صبري، إن رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أدلى بتصريحات للرأي العام، الغرض منها الإساءة لجميع مؤسسات الدولة والجهات السيادية فيها والتشكيك في نزاهتها، وتحدث عن أرقام فساد كبيرة، مما يصيب المواطنين باليأس من الإصلاح، ويساعد على إقرار حالة عامة من الخنوع والاتكال بين الشباب، لأنهم لا يجدون سوى تصريحات وتقارير مسموعة، دون محاسبة أو عقوبات على أرض الواقع.

تجهيز القضايا

وأوضح البلاغ أن تصريحات جنينة تصيب المواطنين بإحباط ويأس شديدين، على أساس أن هذه المعلومات صحيحة، وليست مغلوطة أو مبالغ فيها، دون تقديم دليل رسمي حتى الآن للرأي العام أو رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر داخل الجهاز المركزي للمحاسبات، أن المستشار هشام جنينة، انتهى خلال الساعات الماضية من حصر كافة الملفات التي تتعلق بحجم الفساد، لتقديمها إلى رئيس الجمهورية، وفقاً لطبيعة عمل الجهاز.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، إن رئيس الجهاز تحدث وفقاً لأدلة ومستندات لا يجب أن تعرض على الرأي العام، نظراً لوجود بعض القضايا ”الحساسة“، وفقاً لتعبيره، مشيراً إلى أن جنينة غير ملزم بتقديم أدلة على شاشات الفضائيات، وإنما لرئيس الجمهورية فقط.

واستكمل المصدر ”الرئيس يعرف حجم الفساد جيداً، ويسعى إلى محاربته، ولن يتمكن أحد من القضاء عليه، إلا بعد مصارحة حقيقية عن كيفية تسيير الأمور داخل عدد كبير من مؤسسات الدولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com