سلفيو مصر يشكلون حلفاً مستقلاً مستغلين الانقسامات البرلمانية
سلفيو مصر يشكلون حلفاً مستقلاً مستغلين الانقسامات البرلمانيةسلفيو مصر يشكلون حلفاً مستقلاً مستغلين الانقسامات البرلمانية

سلفيو مصر يشكلون حلفاً مستقلاً مستغلين الانقسامات البرلمانية

يسعى حزب النور السلفي إلى تشكيل تحالف برلماني يضم نوابه وآخرين مستقلين، مستغلاً الانسحابات من تحالف "دعم مصر" وما نتج عنها من انقسامات بين الأحزاب والقوى المدنية والليبرالية.

وقال عضو في الهيئة البرلمانية للحزب، في تصريح لشبكة إرم الإخبارية، إن "حزب النور قام على مدار الثلاثة أيام الماضية، بتوسيع دائرة مفاوضاته مع مجموعة كبيرة من النواب المستقلين، لإنشاء تحالف برلماني سيعلن عنه منتصف الأسبوع المقبل".

وأكد المصدر أنه "تم بالفعل الاتفاق مع عشرة نواب مستقلين -حتى الآن- من محافظات الإسماعيلية، والغربية، والشرقية، والبحيرة، وأسيوط، وسوهاج"، مشيراً إلى أن "قيادات الحزب يتفاوضون حالياً مع 50 نائباً مستقلاً للانضمام إلى هذا التحالف".

واعتبر أن "العقبة الوحيدة التي تواجه إقامة هذا التحالف، ما يقوم به حزب المصريين الأحرار من ضغوط وإغراءات لنواب مستقلين لضمهم إلى ائتلاف يعمل عليه في الفترة الحالية".

وأوضح أن التحالف الذي يعمل عليه السلفيون "سيحمل اسم قوى الشعب، ويهدف إلى تعطيل أي قرارات تقوم على أغلبية عمياء لائتلاف يريد الهيمنة على إرادة النواب بحجة دعم الدولة، كما يهدف إلى الضغط على الوزراء في التوقيع على طلبات أهالي الدوائر وتنفيذ الخدمات المطلوب تقديمها من جانب كل نائب".

وتابع أن "التحالف سيحمل مبادئ مدنية، ولن يفرض التزامات على النواب، كما سيعطي الأحقية للأحزاب المشاركة فيه بالالتزام الحزبي تحت قبة البرلمان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com