مصر.. أزمة داخلية تواجه "المصريين الأحرار"
مصر.. أزمة داخلية تواجه "المصريين الأحرار"مصر.. أزمة داخلية تواجه "المصريين الأحرار"

مصر.. أزمة داخلية تواجه "المصريين الأحرار"

أكدت مصادر داخل "المصريين الأحرار"، أكبر الأحزاب المصرية تمثيلا في البرلمان الحالي بـ 65 مقعدا، أن مؤسسه وداعمه المهندس نجيب ساويرس، أعرب عن قلقه وغضبه لقيادات الحزب، بشأن الخلافات والانشقاقات التي شهدها خلال الساعات الماضية، بسبب منصب "رئيس الهيئة البرلمانية".

وقال المصدر، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إن المهندس نجيب ساويرس لم يكن موجودًا داخل البلاد، حيث سافر إلى لندن قبل ساعات من بدء الأزمة بين الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب عن الحزب، وبين النائب علاء عابد، المكلف مؤخرًا برئاسة الهيئة البرلمانية للحزب في البرلمان.

وبدأت الأزمة، حينما صرح علاء عابد، بأن الدكتور عماد جاد، خبير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، لم يكن مرشح الحزب لمنصب وكيل البرلمان، مشيرًا إلى وجود مرشح آخر عن الحزب للمنصب، وهو ما اعتبره جاد إساءة له ولتاريخه السياسي.

وردًا على ذلك، قال جاد إن رئيس الهيئة البرلمانية لحزبه، كان عضوًا بالحزب الوطني، وفاز ممثلًا عنه في انتخابات برلمان 2010، التي كانت سببًا رئيسيًا في اندلاع ثورة 25 يناير 2011، بسبب التزوير.

وأكد المصدر، أن "ساويرس" اتفق مع قيادات الحزب على الترشح لرئاسة أربع لجان، داخل البرلمان، من بين 19 لجنة حالية، وهم لجان الخطة والموازنة والتنمية المحلية والصحة واللجنة الاقتصادية، على أن يبحث الحزب في إمكانية ترأسه للجان، قد تستحدث بعد بدء جلسات البرلمان، بموافقة النواب.

وجائت الخلافات داخل حزب "ساويرس" بعد ساعات من إعلان حزبي "الوفد" و"مستقبل وطن" انسحابهما من ائتلاف "دعم مصر" الذي يقوده اللواء سامح سيف اليزل، وكيل جهاز المخابرات السابق، والذي لعب دوراً كبيراً في فوز قائمة "في حب مصر" وحصدها لـ129 مقعداً، ثم نجاحه في ضم قرابة 400 نائب للائتلاف، قبل الانسحابات.

ويأتي التخوف لدى "ساويرس" - بحسب المصدر، من أن حالة الانشقاقات قد تؤثر على حزبه، الذي يسعى لتشكيل تحالف قوي داخل البرلمان، عن طريق إجراء اتصالات مع الأحزاب المنسحبة من "دعم مصر"، إلى جانب بعض المستقلين، لعمل ائتلاف مواز لـ"دعم مصر".

وأضاف المصدر، أن "ساويرس" كلف قيادات الحزب بالتواصل مع الأحزاب المنسحبة وبعض المستقلين، قبل احتواء الأزمة وإعادة الأمور لطبيعتها، خاصة بعد أن أعلن مصطفى بكري، البرلماني والقيادي بائتلاف "دعم مصر" عن مبادرة جديدة، تحت عنوان "لم الشمل" لإمكانية عودة الأحزاب المنسحبة للائتلاف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com