مصر.. انهيار ”دعم مصر“ وانسحاب ”مستقبل وطن“ و“الوفد“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. انهيار ”دعم مصر“ وانسحاب ”مستقبل وطن“ و“الوفد“

مصر.. انهيار ”دعم مصر“ وانسحاب ”مستقبل وطن“ و“الوفد“

المصدر: القاهرة- حسن خليل

بدأت الانسحابات الرسمية طريقها في ائتلاف ”دعم مصر“ الذي يقوده اللواء سامح سيف اليزل، وكيل جهاز المخابرات السابق، لتشكيل أكبر ائتلاف حزبي، بعد أن أعلن حزب ”مستقبل وطن“ انسحابه رسمياً من الائتلاف.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه حزب الوفد، أقدم الأحزاب المصرية، عن قراره بالانسحاب عقب قرار ”مستقبل وطن“ بساعات بعد اجتماع الهيئة العليا له ولديه قرابة 45 نائباً بالبرلمان.

وقال رئيس حزب ”مستقبل وطن“، محمد بدران، خلال الاحتفالية التي نظمها الحزب، اليوم الأحد، للاحتفال بنوابه الجدد في البرلمان ”51 نائبًا“، إن حزبه مع الرئيس، وليس مع ائتلاف دعم مصر، محذرا من احتكار الوطنية وتوزيع صكوكها من قبل البعض؛ بحسب قوله.

في الوقت الذي أكد فيه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أشرف رشاد، في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، أن طريقة إدارة العمل في الائتلاف لم تكن مناسبة لحزبه، واصفًا الائتلاف بأنه ”يعيش حالة من الضبابية“.

ولم يكن انسحاب ”مستقبل وطن“ من الائتلاف الذي قد قارب على ضم 400 نائب هو الأول، بعد أن أعلن حزب المصريين الأحرار “لديه قرابة 65 نائبا بالبرلمان“ الذي أسسه المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال عن مقاطعته للائتلاف.

وعن التنسيق بين الأحزاب الثلاثة لعمل ائتلاف جديد، استبعدت مصادر في الأحزاب وجود ائتلاف جديد، مشيرين إلى أن الاتفاق كان على الانسحاب نتيجة سوء إدارة الائتلاف، وتدخلاته في شؤون حزبية كثيرة؛ وفقا لمصدر في حزب مستقبل وطن.

ويذكر أن شبكة إرم الإخبارية قد انفردت منذ أيام، بأن ائتلاف “دعم مصر“ و“ائتلاف دعم الدولة سابقًا“ في طريقه للانهيار بسبب وثيقة الائتلاف وسوء الإدارة به.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com