مصر تتحفظ على ممتلكات جديدة لجماعة الإخوان

مصر تتحفظ على ممتلكات جديدة لجماعة الإخوان

المصدر: القاهرة - يوسف القاضي

قال أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة ”الإخوان المسلمين“ في مصر، المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، اليوم الأربعاء، إن اللجنة برئاسة المستشار عزت خميس، نفذت التحفظ على مقرات حزب الحرية والعدالة المنحل، الذراع السياسي للجماعة، بمدينتي بدر والسويس.

وأوضح أبو الفتوح في بيان، الأربعاء، أنه تم تسليمهما إلى وزارة المالية، وذلك انفاذًا للحكم الصادر بتصفية ممتلكات الحزب وضمها إلى الخزينة العامة.

كما تحفظت اللجنة على مستشفى الزهراء الاستثماري واللؤلؤة بمحافظة بني سويف، وكذلك ستة معامل تحاليل، وهي ”الصفا والإيمان، وطيبة، والنور للتحاليل الطبية، ومعمل تحاليل عبد الخالق صابر ومعمل للمستلزمات البيطرية، ومركز اشعة ابن سينا“ اضافة إلى 10 صيدليات.

وأوضح أن جميع هذه الكيانات مملوكة لعناصر جماعة الإخوان، وتم تسليمها إلى وزارة الصحة، وانها تدار حاليًا بشكل طبيعي، وتقدم نفس الخدمة الطبية بأسعار رمزية.

كما قامت اللجنة عن طريق اللجان الفرعية التابعة للأمانة العامة، بتفتيش مفاجىء على مدارس متحفظ عليها ببعض المحافظات، وهي ”المنارة للغات، وأمجاد الخاصة، والبشاير الدولية، وطلائع المستقبل بمحافظة القاهرة، ودار الحنان بمحافظة الجيزة، والمدينة المنورة بالإسكندرية، والفتح الخاصة ببنها، والمصرية الإنجليزية الخاصة بالزقازيق“.

وأسفر التفتيش المفاجىء، عن وجود مخالفات مالية وإدارية وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذه المخالفات.

من جانبه، أكد مصدر قضائي في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، أن مصير هذه المنشآت سيكون بنسبة كبيرة هو اما عرضها في مزاد علني لبيعها، أووضعها في الخزانة العامة للدولة، أو استغلال تلك المنشآت كمبان حكومية أو كمؤسسات تعمل تحت إشراف الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com