مخرج مصري كبير للسيسي: إعلامنا يحتاج إلى تجديد – إرم نيوز‬‎

مخرج مصري كبير للسيسي: إعلامنا يحتاج إلى تجديد

مخرج مصري كبير للسيسي: إعلامنا يحتاج إلى تجديد

اختار المخرج المصري الكبير، محمد فاضل، شبكة إرم الاخبارية، كي يبعث من خلالها برسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه يدرك جيدًا أنها لن تصل بسبب الأسوار المرتفعة والأصوات العالية التي تحاصر الرئيس، ولكنه قرر بذل كل جهده، حتى لا يلوم نفسه ذات يوم.

وقال فاضل، للرئيس المصري: ”تتحدث الدولة ليلًا نهارًا عن تجديد الخطاب الديني، ومحاربة الإرهاب، لكنها لا تتحدث أبدًا عن تجديد الخطاب الإعلامي، فقد أصابت الشيخوخة الإعلام المصري، وبات عاجزًا عن مواكبة التحديات في الخارج“.

وأضاف: :يجب الالتفات إلى أن مصر كانت دولة رائدة في الإعلام، وتراجعها للخلف يعد مؤشرًا بالغ الخطورة، فلم تهمل الدولة ملف الإعلام فقط، بل أهملت كل روافد الحياة الثقافية“.

وتابع المخرج الكبير: ”السينما تمر بأزمة، والمسرح يعاني، والإنتاج في ماسبيرو شبه متوقف، أين دعم الدولة للسينما، وأين إعلام الدولة، ولا أقصد هنا إعلام يدافع عن الحكومة ويحمي قراراتها، ولكن أقصد إعلام تنويري يخدم الدولة كلها باختلاف انتماءات وميول أفرادها“.

واختتم محمد فاضل، رسالته للسيسي، قائلًا: ”في عهد عدلي منصور، تم الاحتفال بعيد الفن، وبعد ذلك اختفى، كان هذا اليوم رمزًا لدولة تقدر الفن، وتحترم المبدعين، وتجاهل الأمر يؤكد أن الفن لا يرتقي إلى اهتمامات الحكومة، ولا يدخل ضمن أولوياتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com