مصر.. ترحيب بتحطيم وزير الخارجية لميكروفون قناة ”الجزيرة“ (صور) – إرم نيوز‬‎

مصر.. ترحيب بتحطيم وزير الخارجية لميكروفون قناة ”الجزيرة“ (صور)

مصر.. ترحيب بتحطيم وزير الخارجية لميكروفون قناة ”الجزيرة“ (صور)

المصدر: القاهرة- حسن خليل

رحب نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ و“تويتر“، بقيام وزير الخارجية المصري سامح شكري بإلقاء ”ميكروفون“ قناة الجزيرة القطرية، أثناء إلقاء البيان الختامي لمفاوضات سد النهضة التي جرت في السودان.

وكان وزير الخارجية المصري قد ألقى ”ميكروفون“ قناة الجزيرة القطرية، بعد أن خاطب بعض المسؤولين عن تنظيم المؤتمر برفضه الحديث في وجود ميكروفون القناة، قائلًا: ”شيلوا الميكروفون ده من قدامي“، ثم قام بإلقائه أسفل طاولة الاجتماعات، ما أدى إلى تحطمه.

ويأتي موقف الوزير نتيجة موقف القناة من ثورة 30 يونيو، ودعمها لجماعة الإخوان، أكبر الفئات المعارضة للنظام الحاكم في مصر، كذلك تبني القناة عددًا من البرامج والإعلاميين الذي يعملون ضد الدولة المصرية، ومنهم متهمون في قضايا عنف وإرهاب.

”مفيش جزيرة“

n1

وكتب النشطاء عدة تعليقات، أبرزها: ”يسقط ميكروفون الجزيرة“ و ”من النها ردة مفيش جزيرة“، في إشارة منهم لمقولة الفنان أحمد السقا خلال فيلم ”الجزيرة“، والتي قال فيها: ”من النها ردة مفيش حكومة“، و“والله وزير راجل“ و ”ما قام به الوزير هو أقل رد على ما تقوم به قناة الجزيرة“ و“أنت فخر مصر“، إلى جانب عدد كبير من التعليقات المؤيدة لموقف الوزير.

n2

ورأى آخرون أن موقف الوزير لن يغير من الأمر شيئاً، حيث كتب أحدهم: ”وانتهت مباحثات سد النهضة بمفاجأة كبيرة، وهي تحطيم ميكروفون قناة الجزيرة. هي هي.. انتصرنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com