مصر.. وزارة الصحة تكشف حقيقة ”البقرة المباركة“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. وزارة الصحة تكشف حقيقة ”البقرة المباركة“

مصر.. وزارة الصحة تكشف حقيقة ”البقرة المباركة“

المصدر: القاهرة- حسن خليل

شهدت قرية ”كفر سعد“ بمحافظة البحيرة، خلال الأيام الماضية توافد الآلاف من المواطنين للحصول على كمية من لبن بقرة، ادعى صاحبها أنه يشفي من غالبية الأمراض المزمنة، والفشل الكلوي والفيروسات الكبدية.

وقد أثارت هذه القضية، الجدل في مصر، على مدار الأيام الماضية، بعد أن تناولت وسائل الإعلام الأمر تحت مسمى ”البقرة المباركة”.

وتابعت وزارة الصحة، خلال الساعات الماضية، الموقف، وأخذت عينة من لبن البقرة، لتحليله، حيث أكدت التقارير الأولية المقرر إعلانها عن طريق أطباء بيطريين، أن اللبن لا يختلف عن لبن أي بقرة أخرى.

ووصف مصدر داخل وزارة الصحة، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، ما يتناوله البعض بشأن البقرة، بأنها ”خرافات لا أساس لها من الصحة“، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال فريق من مراقبة الأغذية، لأخذ عينات من هذا اللبن، لتحليله في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة، كإجراء ثان، للتأكد وحسم الجدل المثار.

وقال أحد أهالي القرية، لشبكة إرم الإخبارية، إن القرية شهدت توافد أعداد كبيرة من المواطنين من مختلف المحافظات؛ للحصول على لبن البقرة بأي مبلغ -حسب وصفه، مشيراً إلى أن الأمر لا علاقة له بشفاء الأمراض وإنما لمجرد الشهرة وتسليط الضوء على أمور أخرى.

وأكد أطباء بيطريون، أن ما حدث للبقرة من إدرار اللبن عبر الثدي أمر طبيعي، نتيجة إفراز هرمون الحليب ”البرولاكتين“ في حالتي الحمل والإنجاب، وتحدث عملية إدرار اللبن أيضًا في حالة ارتفاع هرمون الحليب.

ويرجع الأطباء البيطريون، أسباب ارتفاع هرمون الحليب لزيادة إفراز غالبًا ما تكون نتيجة لوجود أورام، وغالبًا ما تكون حميدة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com