مصر.. سجن ضابط وإحالة آخرين للمحاكمة بتهمة التعذيب حتى الموت‎ – إرم نيوز‬‎

مصر.. سجن ضابط وإحالة آخرين للمحاكمة بتهمة التعذيب حتى الموت‎

مصر.. سجن ضابط وإحالة آخرين للمحاكمة بتهمة التعذيب حتى الموت‎

القاهرة- قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، بسجن ضابط شرطة بتهمة تعذيب مواطن حتى الموت، كما قررت النيابة العامة إحالة تسعة رجال شرطة بينهم أربعة ضباط إلى المحاكمة الجنائية في قضية مماثلة، حسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر إن ”محكمة جنايات دمنهور في محافظة البحيرة شمال البلاد، أمرت بسجن ضابط برتبة ملازم أول لمدة خمسة أعوام بعد إدانته بتهمة الضرب الذي أفضى إلى الموت، فيما برأت رقيبي شرطة في القضية ذاتها“.

وأضافت أن الضابط كان قد اعتدى بالضرب على رجل احتجز في قسم شرطة مدينة رشيد الساحلية بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، وهو ما أفضى إلى وفاته، مشيرة إلى أن أحداث هذه الواقعة تعود إلى أيار/ مايو الماضي.

وفي مدينة الأقصر، جنوب مصر، قالت مصادر قضائية إن النيابة العامة أحالت أربعة ضباط وخمسة من أمناء الشرطة إلى المحاكمة الجنائية بنفس التهمة التي أدين بها الضابط، وذلك بعد وفاة مواطن في قسم شرطة في المدينة السياحية.

وأضافت المصادر أن ”القرار اتخذ بناء على تقرير صدر من الطب الشرعي قبل نحو أسبوع، وأثبت أن المواطن طلعت شبيب توفي نتيجة تعرضه للضرب في منطقة الظهر والرقبة وهو ما أدى إلى كسر في فقرات العنق وقطع في الحبل الشوكي“.

وكانت الشرطة ألقت القبض على شبيب الذي كان يعمل في سوق للتحف المقلدة قبل أسبوعين، واقتيد إلى قسم شرطة الأقصر حيث توفي بعد قليل من احتجازه.

وخرج مئات من السكان في احتجاجات عنيفة بعد مقتل شبيب، الذي قال أقارب له إنه عذب حتى الموت بعد أن رد صفعة للضابط الذي ألقي القبض عليه.

وفي حديث للبوابة الإلكترونية لصحيفة الأهرام الحكومية، نسبت مصادر للضابط قوله إنه احتجز شبيب للاشتباه بحيازته مخدرات.

وأحد الضباط الأربعة برتبة نقيب، وبينما رتبة كل من الضباط الثلاثة الآخرين ملازم أول، حسب ”رويترز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com