”في حب مصر“ تعرض صفقة على عكاشة لإبعاده عن رئاسة البرلمان

”في حب مصر“ تعرض صفقة على عكاشة لإبعاده عن رئاسة البرلمان

المصدر: القاهرة- حسن خليل

عرض ائتلاف ”في حب مصر“ الفائز بـ120 مقعداً في الانتخابات البرلمانية، صفقة على الإعلامي المثير للجدل، توفيق عكاشة، تضمن عدم ترشحه لرئاسة البرلمان، فيما تسود توجهات داخل الائتلاف لاختيار وزير الإعلام الأسبق، أسامة هيكل، لشغل المنصب، حسب مصادر محلية.

وقالت المصادر لشبكة إرم الإخبارية، إن ائتلاف ”في حب مصر“، الذي يقوده وكيل جهاز المخابرات الأسبق، اللواء سامح سيف اليزل، وبعض الشخصيات القيادية في الدولة، يخشون من ترشح عكاشة لمنصب رئيس المجلس، رغم يقينهم بصعوبة حصوله على ثقة النواب لشغل المنصب“.

وأضافت أن ”بعض قيادات في حب مصر تم تكليفها بالتحدث مع عكاشة في هذا الشأن، وإقناعه بعدم الترشح، مقابل منحه رئاسة إحدى اللجان الفرعية في المجلس، أو اختياره كوكيل لأي لجنة داخلية يختارها“.

واعتبر أن ”الأزمة تكمن في أن الطريقة التي يتحدث بها عكاشة وتصرفاته الشخصية، ستقلل من هيبة منصب رئيس المجلس، خاصة في حالة التحدث أمام الأعضاء بشكل قد يثير سخرية الكثيرين، خاصة صورة مصر أمام العالم، لكونه أول برلمان بعد ثورة 30 يونيو“.

وحصل عكاشة على أعلى عدد من الأصوات بين النواب الفائزين، حيث حصد 94 ألف صوت، في دائرة طلخا ونبروه في محافظة الدقهلية.

وأشار المصدر إلى أن ”ائتلاف في حب مصر سيعقد اجتماعاً مع عدد من النواب المستقلين، لضمهم والاتفاق معهم على دعم شخصية معينة في رئاسة البرلمان“.

وقال إن ”غالبية التوجهات الآن داخل الائتلاف تسير نحو اختيار الكاتب الصحافي أسامة هيكل، النائب الفائز ضمن الائتلاف، لرئاسة البرلمان، بعد أن حاول البرلماني السابق مصطفى بكري، ترشيح نفسه للمنصب“.

وأضاف أن ”أسهم اختيار هيكل لرئاسة المجلس، جاءت بناء على عمله السابق كوزير، ومن ثم قدرته على التحكم في إدارة الجلسات، والحديث أمام وسائل الإعلام دون أخطاء قد تثير حفيظة الكثيرين، حال اختيار شخصية أخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com