قضاة مصر يتحدون الإرهاب بطلب الإشراف على “انتخابات العريش”

قضاة مصر يتحدون الإرهاب بطلب الإشراف على “انتخابات العريش”

المصدر: القاهرة- محمد السيد

كشف مصدر قضائي مصري عن تلقى “مجلس الدولة” 500 طلب من مستشاريه، للسفر إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، للإشراف على “جولة الإعادة” بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب هناك، معربين عن عدم تخوفهم من العمل الإرهابي الذي استهدف مقر إقامة القضاة في المدينة، الثلاثاء الماضي، وأسفر عن استشهاد قاضيين.

وقال المصدر لشبكة إرم الإخبارية إن المستشارين المتقدمين بطلبات السفر إلى العريش طلبوا استبدال لجانهم التي كانوا يشرفون عليها في الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات بدوائر في العريش، مؤكدا أن ذلك دليل واضح على عدم خوف القضاة من الإرهاب وعملياته.

وفي سياق متصل، واصلت الهيئات القضائية استكمال استعداداتها النهائية لجولة الإعادة بعد التنسيق الكامل مع اللجنة العليا للانتخابات وقوات الجيش والشرطة التي تعهدت بتوفير كامل الحماية الأمنية للعملية الانتخابية، وتم إيفاد 2245 قاضيا للإشراف على الانتخابات في “الإعادة”، فضلا عن انتداب موظفي مجلس الدولة كأمناء ومساعدين للجان الفرعية والعامة.

ونوه مصدر في المجلس بأن الأمانة العامة للمجلس تواصلت مع اللجنة العليا للانتخابات بشأن توفير إقامة وسكن ملائم للقضاة في المحافظات التي تجري بها المرحلة الثانية للانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع