الساحة المصرية تشهد تأسيس مزيداً من الأحزاب السياسية

الساحة المصرية تشهد تأسيس مزيداً من الأحزاب السياسية

المصدر: القاهرة – محمد السيد

تشهد الساحة الحزبية المصرية تأسيس مزيد من الأحزاب الجديدة في الفترة المقبلة، بعد إعلان المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق، تحويل قائمتها “التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية” إلى حزب سياسي بنفس الاسم.

وينتهج تحالف “نداء مصر” ذات النهج بعدما أعلن الدكتور طارق زيدان، عضو المجلس الرئاسي للائتلاف وجود مشاورات خلال الفترة الحالية مع عدد من الشخصيات العامة والسياسية وأعضاء الائتلاف من الحزبيين والشخصيات المستقلة، لتشكيل حزب سياسي يستمد قوته من أكثر من مليون مواطن، أعطوا صوتهم لقائمة الائتلاف.

وأكدت الجبالي أن التحالف الذي خاض انتخابات البرلمان لن يتم حله بعد انتهائها، وسيواصل العمل السياسي عبر الحزب الجديد، مشيرة إلى أن التحالف سيعقد اجتماعاً خلال الأسبوع الجاري، بحضور كل قياداته للوقوف على الاستعدادات والخطوات التي سيتم من خلالها إنشاء الحزب.

وكشفت مصادر من داخل تحالف الجبالي، لشبكة إرم الإخبارية، أن القيادي بالتحالف الفريق حسام خير الله أعلن رفضه الانضمام للحزب حال تدشينه، بسبب هجومه الشديد على الأحزاب السياسية مؤخراً.

من جهته، شدد الدكتور زيدان على أن تحالف “نداء مصر” خاض منافسة شرسة في ظل الآلة الدعائية المضادة التي انتهجتها قائمة “في حب مصر” ضد كل القوائم والائتلافات والتحالفات المنافسة لها، لافتاً إلى أن الائتلاف سيخوض العمل السياسي من خلال الحزب المقرر تدشينه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع