رئيس لجنة التحقيقات الروسية في سقوط الطائرة المنكوبة يصل القاهرة‎

رئيس لجنة التحقيقات الروسية في سقوط الطائرة المنكوبة يصل القاهرة‎

القاهرة- وصل رئيس لجنة التحقيقات الروسية في حادث الطائرة المنكوبة ألكسندر باستريكين إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الإثنين، على رأس وفد يضم 10 محققين في زيارة قصيرة للقاء عدد من المسؤولين المصريين.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة لـ“الأناضول“، إن ”الوفد الذي يضم 11 محققا من وزارتي الطوارئ والطيران الروسيتين على رأسهم باستريكين وصل المطار مساء اليوم، ومن المقرر أن يلتقي عددا من المسؤولين المصريين لمتابعة آخر تطورات التحقيق حول تفاصيل سقوط الطائرة الروسية في سيناء قبل 3 أسابيع“.

وأشار المصدر إلى أن زيارة الوفد ستكون قصيرة، دون أن يحدد موعدا لنهايتها.

ويعد الوفد الروسي من ضمن اللجنة الخماسية، المسؤولة عن التحقيق وتفريغ محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة بجانب الفريق المصري المسؤول عن التحقيق بالحادث، إضافة إلى خبراء من فرنسا وألمانيا (يمثلون الشركة المصنعة للطائرة المنكوبة) وخبراء إيرلنديين كون الطائرة مسجلة هناك.

وسقطت الطائرة الروسية ”إيرباص321“ نهاية أكتوبر الماضي قرب مدينة العريش شمال سيناء، وعلى متنها 217 راكبا معظمهم من الروس إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني لقوا مصرعهم جميعا.

وكانت الطائرة تقوم برحلة من مدينة شرم الشيخ المصرية إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية، حيث اختفت الطائرة من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع ليعثر على حطامها بمنطقة الحسنة وسط سيناء.

وفي الوقت الذي أعلن فيه رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، الثلاثاء الماضي، أن سقوط الطائرة، نجم عن انفجار قنبلة زُرعت فيها، لم تعلن القاهرة رسميًا، موعدًا لانتهاء التحقيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com