مصر.. أسرة البلتاجي تعلن اختفاء ابنها رغم إخلاء سبيله

مصر.. أسرة البلتاجي تعلن اختفاء ابنها رغم إخلاء سبيله

القاهرة – أفادت أسرة محمد البلتاجي، أحد قادة الإخوان، والمعتقل على ذمة عدة قضايا، اليوم الإثنين، بأن نجلها خالد لم يطلق سراحه، رغم قرار المحكمة بإخلاء سبيله منذ 5 أيام، مشيرة إلى اختفائه وعدم الاستدلال عن مكانه حتى اليوم.

وبحسب بيان على الصفحة الرسمية للبلتاجي عبر “فيس بوك”، أضافت أسرته، أنه تم إخلاء سبيل نجلها خالد، نهائياً وعاد لقسم شرطة مدينة نصر، تمهيداً للإفراج عنه من هناك.

وأضاف البيان: “أنكر القسم وجوده بعد ذلك، ولم يدل بأية معلومات حول مكانه الذي لا يزال مجهولاً حتى الآن، وسط مخاوف من ترحيله أو إساءة معاملته، واحتمال تعرضه لتعذيب في مكان مجهول أو استمرار اختطافه.

وقضت محكمة مصرية، مساء الأربعاء الماضي، برفض استئناف النيابة العامة، على قرار قضائي صدر الثلاثاء، بإخلاء سبيل خالد، بكفالة مالية، قدرها 10 آلاف جنيه.

وأعرب فيصل السيد عضو بهيئة الدفاع عن نجل البلتاجي، للأناضول، عن قلقه من عدم إطلاق سراح موكّله حتى الآن، مشيراً إلى أن نجل البلتاجي ليس متهماً في أية قضية أخرى، وأضاف: “لم تصدر وزارة الداخلية بياناً حول سبب احتجاز نجل البلتاجي حتى الآن، رغم عدم وجوده على ذمة قضايا أخرى”.

وفي (سبتمبر/ أيلول) الماضي، ألقت السلطات الأمنية المصرية، القبض على خالد البلتاجي، من منزل عائلته، ووجهت له تهماً بارتكاب أعمال عنف، تم تبرئته منها مؤخراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع