روسيا تحظر رحلات “مصر للطيران” إلى أراضيها

روسيا تحظر رحلات “مصر للطيران” إلى أراضيها

موسكو – قال مسؤول بمطار “دوموديدوف” في موسكو، اليوم الجمعة، إن هيئة روزافياتسيا الروسية لتنظيم النقل الجوي، ستحظر رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا اعتباراً من 14 نوفمبرالجاري.

وقال وزير الطيران المدني، المصري حسام كمال، في تصريحات صحفية، إن مصر للطيران تلقت اخطاراً من مطار “دوموديدوفو” يفيد بإلغاء رحلة كانت مقررة غداً السبت.

وأضاف كمال، أنه بناء على ذلك “قررت مصر للطيران تعليق الرحلة وإعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى من القاهرة، كما يتم أيضا إعادة الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو”.

وتابع المسؤول المصري “تستمر الاتصالات على المستوى الرسمي بهدف استجلاء الأمر، ومعرفة موقف تشغيل الرحلات القادمة في ضوء ما نقلته وكالات الأنباء عن الموقف الروسي بتعليق الرحلات.

من جانبه، قال السفير الروسي بالقاهرة، سيرجي كيربتشينكو، لمحطة تلفزيون محلية، إن قرار موسكو بوقف رحلات مصر للطيران يعد إجراء أمنياً مؤقتاً.

 وجاءت الخطوة الروسية، بعد أسبوع من قرار موسكو بإيقاف الرحلات الجوية السياحية إلى مصر.

وكانت بعض الدول الغربية، أوقفت الرحلات الجوية السياحية الى شرم الشيخ، بعد تحطم الطائرة الروسية في نهاية الشهر الماضي ومقتل جميع من فيها، وعددهم 224 شخصا.

وقالت السلطات المصرية، إن التحقيق الجاري في الحادث لم يثبت أن هناك عملاً إرهابيا وراء سقوط الطائرة لكن كل الاحتمالات قائمة.

بينما تؤكد جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم “داعش” في بيان نشره مؤيدون لها على الانترنت، أنها أسقطت الطائرة رداً على الحملة الجوية الروسية على جماعات معارضة في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع