روني يقترب من انجاز تاريخي جديد

روني يقترب من انجاز تاريخي جديد

المصدر: إرم من أحمد نبيل

وصف واين روني معادلته لرقم دينيس لو في عدد الأهداف التي أحرزها مع مانشستر يونايتد بالإنجاز الكبير وذلك عقب إحرازه لهدف الفوز المتأخر في مباراة الثلاثاء في إطار دوري أبطال أوروبا أمام سسكا موسكو الروسي.

ويعني هذا الهدف أن قائد مانشستر يونايتد أصبح متساويًا الآن مع لو وأصبح يحتل المركز الثاني في قائمة أعلى هدافي يونايتد، بعد أن أحرز 237 هدفًا ليونايتد.

وقد بدأ روني مسيرته التهديفية في نفس البطولة من خلال إحراز هاتريك في أول مشاركة له أمام فنربخشة التركي عام 2004. ولم يعد يفصل قائد يونايتد الآن سوى 13 هدفًا لكي يتخطي رقم سير بوبي تشارلتون متصدر قائمة هدافي يونايتد.

وسبق وحطم روني رقم سير تشارلتون كأكثر هدافي المنتخب الإنكليزي عبر التاريخ وقد تسلم هدية من تشارلتون بهذه المناسبة وقد اقترب من تحطيم رقم في النادي أيضا.

وعن هذا الهدف قال روني إنه يشعر بفخر كبير بعد تحقيقه لأحدث إنجازاته كما علق على الفوز الصعب الذي حققه يونايتد على حساب فريق سسكا القوي في ملعب أولد ترافورد.

وقال روني لتلفزيون النادي عقب المباراة : ”أنا فخور للغاية، فدينيس لو يعد أحد أساطير هذا النادي. وبالتأكيد فإن معادلة رقمه القياسي يعد مصدر فخر كبير بالنسبة لي“.

وتابع ”بكل وضوح كانت مباراة صعبة، وعادة ما تكون الأمور صعبة عندما تواجه فرقًا تأتي إلى ملعبك لكي تدافع. كان علينا أن نواصل شن محاولاتنا من أجل اختراق خط دفاعهم، وقد كان من الصعب في الواقع أن نحطم دفاعاتهم. ولحسن الحظ أن الفرصة سنحت في النهاية وحققنا هدفنا، ويعد هذا الفوز في غاية الأهمية بالنسبة لنا. أعتقد أننا نستحق النقاط الثلاث“.

وتصدر يونايتد المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط يليه ايندهوفن الهولندي وفولفسبورغ الألماني ولكل منهما ست نقاط في المركز الثاني ثم سسكا في المركز الرابع والأخير بأربع نقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com