السيسي يمنح نفسه شهراً واحداً لتوفير الغاز وتخفيض الأسعار
السيسي يمنح نفسه شهراً واحداً لتوفير الغاز وتخفيض الأسعارالسيسي يمنح نفسه شهراً واحداً لتوفير الغاز وتخفيض الأسعار

السيسي يمنح نفسه شهراً واحداً لتوفير الغاز وتخفيض الأسعار

القاهرة - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن بلاده لن تواجه أية مشاكل في توفير الغاز لأي مصنع في مصر بنهاية الشهر الجاري.

ووعد السيسي أصحاب المصانع الحالية والتي سيتم تأسيسها لاحقاً بعدم تعرضهم لأي نقص في الغاز قائلاً في كلمة بثها التلفزيون المصري: "آخر نوفمبر لا مشكلة غاز لأي مصنع في مصر، لا الموجود ولا اللي هيتعمل."

وأضاف السيسي أنه بحلول (مايو/ أيار) القادم ستضاف 14 ألف ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء، نحن في حاجة لإجمالي 150 مليار جنيه لحل مشكلة الكهرباء في 2015 والسنوات المقبلة.

وتعهد السيسي باتخاذ إجراءات ملموسة لحل مشكلة ارتفاع الأسعار بنهاية الشهر الجاري، وشدد على ذلك بقوله: "آخر هذا الشهر ستنهي الدولة تدخلها لتقليل الأسعار بشكل مناسب، وتابع: " أنا مقدر أنه كانت هناك مشكلة خلال الشهور الماضية فيما يخص الدولار."

وأوضح السيسي أن القوات المسلحة ستتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لتخفيض أسعار السلع الأساسية، واستطرد: "من سيوفر طلبات الناس من السلع الأساسية هو الدولة والقوات المسلحة التي ستفتح منافذ للسلع الأساسية"، وفقاً لرويترز.

وكان الجنيه المصري قد اخترق في (أكتوبر/ تشرين الأول) حاجز الثمانية جنيهات للدولار في البنوك للمرة الأولى على الإطلاق، بينما هوى في السوق السوداء إلى مستويات غير مسبوقة.

وهبطت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي إلى 16.335 مليار دولار في نهاية (سبتمبر/ أيلول) من 36 مليار دولار قبل ثورة 2011، رغم المساعدات المقدرة بمليارات الدولارات التي قدمتها دول خليجية منذ منتصف 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com