شرارة الاحتجاجات تنتقل إلى غزة بعد سقوط 4 شهداء

شرارة الاحتجاجات تنتقل إلى غزة بعد سقوط 4 شهداء

غزة – امتدت الاحتجاجات والتظاهرات التي سادت القدس المحتلة والضفة الغربية والمناطق المحتلة عام 48 إلى قطاع غزة، حيث سقط حتى الآن 4 شهداء وأصيب العشرات في مدن القطاع، وما تزال جموع الفلسطينيين تصل إلى مناطق الاحتكاك على الحدود المختلفة للقطاع المتاخمة لمواقع ناحل عوز والفراحين وغيرها من مواقع التماس الإسرائيلية.

وشارك العشرات من الفلسطينيين في القطاع، الجمعة، في مسيرة جماهيرية غاضبة نصرةً للمسجد الأقصى وتضامناً مع الفلسطينيين في مدينة القدس والضفة الغربية، في ظل التوترات التي تشهدها تلك المناطق منذ عدة أيام، ثم انتقل المتظاهرون إلى المناطق الحدودية.

وقال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، في كلمة ألقاها على هامش المسيرة:“ إن ما يجري في الضفة الغربية والقدس، هو تعبير عن الغضب الكامن في نفوس الفلسطينيين“، مضيفاً: “ يجب أن تسعى كل القوى الوطنية والإسلامية، لتطوير هذا الغضب وتحويله إلى انتفاضة تعيد الاعتبار لهذا لشعب العظيم“.

وطالب السلطة الفلسطينية، بالقيام بدورها وواجبها الطبيعي في حماية الفلسطينيين والتصدي للاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، والوقف الكامل لأي شكل من أشكال التنسيق مع إسرائيل“، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني الثابت والراسخ في المقاومة، وعدم التنازل عن هذا الحق، وسيطالب بكافة أشكال المقاومة، داعياً قادة وزعماء وعلماء العرب والمسلمين، إلى التحرك بقوة لإعادة البوصلة نحو القدس.

وتشهد مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس، منذ عدة أيام، توتراً بين قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة