إسرائيل تفتح النار على مسلسل "حارة اليهود"
إسرائيل تفتح النار على مسلسل "حارة اليهود"إسرائيل تفتح النار على مسلسل "حارة اليهود"

إسرائيل تفتح النار على مسلسل "حارة اليهود"

قررت إسرائيل فتح النار على أسرة مسلسل "حارة اليهود"، الذي يعرض الآن على الفضائيات المصرية والعربية، مؤكدة أنه يتعمد التحريض ضدها، بالإشارة إلى أنها عدوهم الوحشي.

قال أدمن صفحة "إسرائيل في مصر"، على موقع "فيس بوك" والتي تنتمي للطائفة اليهودية بمصر "لقد شعرنا بالأسف الشديد خلال متابعتنا لمسلسل حارة اليهود، وأن المسلسل بدأ يأخذ مسار سلبي وتحريضي ضد دولة إسرائيل، وأن المسلسل استخدم الشخصيات الإنسانية ليهود الحارة كقناع ليعادي دولة إسرائيل وكأنها عدو وحشي يريد أن يفتك بالجميع".

وتابع "وأنه للأسف الشديد بعد مرور 36 عاما من توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، ما زال التحريض مستمر ضد دولة إسرائيل وضد اتفاقية السلام، ونشير أن هذا التعامل ليس له مثيل بين جميع دول العالم الصديقة".

ويأتي ذلك بالرغم من إشادة إسرائيل بالحلقة الأولى من مسلسل "حارة اليهود"، قائلة "لقد لاحظنا لأول مرة أنه يمثل اليهود بطبيعتهم الحقيقية الإنسانية، كبني آدم قبل كل شيء ونبارك على هذا".

من جانب آخر قال السيناريست والكاتب د. مدحت العدل، إنه لا يهمه حالة التبديل التي تعيشها إسرائيل ما بين الإشادة والاستياء من مسلسل "حارة اليهود"، موضحًا في تصريحات خاصة، أن العمل مقدم للمصريين والجمهور العربي حتى يتعرفوا على حالة التناغم والقبول للآخر الذي كانت تعيشه مصر بنسيج واحد يتكون من مسلمين ومسيحيين ويهود، لافتًا إلى أنه حتى الآن يرفض أي تقييم للمسلسل، ويطالب مهاجميه بالانتظار حتى الأسبوع الأخير من رمضان لتقييم العمل.

وعلق "العدل" ساخرا على هجوم الصحف الإسرائيلية الأخير:"بعد كدة هروح أخد أذنهم على كل حلقة"!

وأكد "العدل" لـ"إرم"، أنه لا يقدم عملاً وثائقيًا تاريخيًا، بل يقدم حالة مجتمعية للحارة المصرية، في حقبة مهمة للغاية من حياة المصريين، لافتًا إلى أنه تفاجأ بالإعجاب الذي رصده من جانب جمهور الشارع العادي، الذي يتعامل مع المسلسل بدون حسابات أو أيديولوجيات.

وأوضح العدل أن ردود فعل الجمهور في الشارع كانت مفاجأة بالنسبة له، وهو ما جعله لا يتوقف على أي نتائج سياسية حول تقييم المسلسل سواء من الداخل أو الخارج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com