السيسي يفتتح 39 مشروعاً بأكثر من 5 مليارات جنيه

السيسي يفتتح 39 مشروعاً بأكثر من 5 مليارات جنيه

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، الأحد، وعبر الفيديو كونفرنس، 39 مشروعاً نفذتها الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، وكذلك الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكلفة خمسة مليارات و884 مليون جنيه.

وشملت المشاريع إنشاء عدداً من الكباري والمحاور ورفع كفاءة عدد من الطرق التي تم تطويرها وتوسيعها مثل الطرق التي تصل محافظة القاهرة بمحافظات الإسكندرية والإسماعيلية والسويس، كما تضمنت المشروعات افتتاح مركز لعلاج الاورام، ومقر مجلس الدفاع الوطني، ومحطات لتحلية المياه، وميناء ادكو البحري، ومصنع لإنتاج الفوسفات، وتطوير مركز شباب الجزيرة، واستصلاح عشره آلاف فدان بالفرافرة.

وأكد السيسي على أهمية تسريع وتيرة العمل لإنجاز كافة المشروعات في المواعيد المقررة دون تأخير، حيث أنه من المقرر أن تنجز الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 1400 مشروع، وأن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروعات الطرق في السادس من أغسطس 2015.

وشدد السيسي في حديثه مع الوزراء المرافقين، على ضرورة ضبط الأسعار والعمل للحيلولة دون حدوث موجات ارتفاع أسعار المواد الغذائية فضلاً عن ضرورة توافرها، بالإضافة إلى عدم المساس بأسعار الشرائح الثلاث الأولى من الكهرباء، علاوة على إنشاء مجتمعات تنموية متكاملة في إطار مشروع استصلاح وتنمية المليون فدان لا تقتصر فقط على الزراعة ولكن تشمل إقامة مصانع للمنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف، ومجتمعات سكنية متكاملة تستوعب النمو السكاني الطبيعي وتوفر فرصاً لإسكان وتشغيل الشباب.

ونوّه الرئيس المصري إلى أن مشروع واحة الفرافرة الذي يضم عشرة آلاف فدان والذي سيتم افتتاحه في (أكتوبر/تشرين الأول) المقبل سيعد نوذجاً يمكن تطبيقه في إطار مشروع المليون فدان.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، السفير علاء يوسف أن السيسي دعا المسئولين إلى تفقد المشروعات التي تنفذها مؤسساتهم بأنفسهم من أجل ضمان انضباط سير العمل وفقاً للمواصفات الفنية المقررة ومعدلات التنفيذ المحددة، منوهاً إلى التحديات الجسيمة التي تواجهها الدولة المصرية والظروف الصعية التي يجري تنفيذ المشروعات خلالها، لاسيما في ظل ضعف الموارد المالية المتوافرة لتمويل تنفيذ تلك المشروعات.

وفى هذا الإطار دعا إلى تطبيق وسائل غير تقليدية فى توفير التمويل اللازم دون خرق أية لوائح وتجنب أية شبهة للفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة