استطلاع: 69% نسبة رضى المصريين عن أداء السيسي

استطلاع: 69% نسبة رضى المصريين عن أداء السيسي

القاهرة – كشف استطلاع أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة” أن نسبة الرضى التام عن أداء الرئيس حالياً تبلغ 69% مقابل 58 % تم رصدها بانقضاء أول 100 يوم منذ توليه الحكم، وأيضاً بانقضاء أول ستة شهور لتولي السيسي مهام الرئاسة.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن 9 مصريين من كل 10 أفراد أكدوا موافقتهم على أداء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ليظل محافظاً على نسبة مرتفعة من الرضى عن أدائه.

وقال مركز”بصيرة” إن هذه النسبة يتوقع أن ترتفع في ختام السنة الأولى لرئاسة السيسي إلى 80%  بين الذين بلغوا 50 سنة فأكثر، في حين أنها لن تتجاوز 59% بين الشباب الذين لم يتخطوا 30 عاماً، وفي حين تصل النسبة إلى 73% بين الحاصلين على تعليم أقل من المتوسط فإنها لا تتجاوز60% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى من ذلك.

وعلى مستوى المحافظات تبلغ نسبة الرضى التام عن أداء الرئيس السيسي أدنى قيمة لها في محافظات الجيزة والفيوم والأقصر ودمياط بواقع 64%، بينما بلغت أعلى قيمة لها في محافظة المنوفية بواقع 76%، وفقاً للوكالة الألمانية.

وأشار المركز إلى أنه تم سؤال المشاركين فى الاستطلاع عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً وأجاب 85% بالموافقة وأجاب 5% بالرفض، بينما أجاب 10% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع