أخبار

القبض على الممول الرئيسي للإخوان في صعيد مصر
تاريخ النشر: 06 يونيو 2015 7:30 GMT
تاريخ التحديث: 06 يونيو 2015 7:31 GMT

القبض على الممول الرئيسي للإخوان في صعيد مصر

مهام المجموعة الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها تمثلت فى الدعوة للمظاهرات وإثارة الفوضى عقب صدور الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعته.

+A -A
المصدر: القاهرة - من محمد عبد المنعم

ألقت أجهزة الأمن المصري القبض على الأمين السري للتنظيم الصامت والعقل المدبر لجماعة الإخوان المسلمين في الصعيد عبد الرحمن عبيد، الذي يعتبر الممول الرئيسى للجماعة في صعيد مصر والداعم للمظاهرات وإثارة الفوضى والشغب فى البلاد.

يأتي ذلك ضمن حملة للأمن المصري تم خلالها القبض على عشر أشخاص من قيادات الصف الثاني بالجماعة في الصعيد.

ويعد عبد الرحمن عبيد الملقب بـ ”أبو يوسف“ بمثابة حلقة الوصل بين أعضاء التنظيم والشباب فى عدد من المحافظات بعد سقوط القيادييْن محمود غزلان و عبد الرحمن البر.

وأكدت المصادر الأمنية أن مهام المجموعة الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها تمثلت فى الدعوة للمظاهرات وإثارة الفوضى عقب صدور الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعته، وكانوا يهدفون لملاحقة رجال الجيش والشرطة فى أماكن متفرقة في البلاد، بهدف زعزعة الأمن وشل قدرته على السيطرة على الأوضاع من أجل خلق مظاهر فوضوية بجانب حرق الأماكن الخاصة بالعبادة لزرع الخوف داخل المواطنين، بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك .

وأوضحت المصادر أن ”أبو يوسف“ سبق أن عمل في العراق والسعودية وتركيا، وقام بتأسيس العديد من محلات الذهب داخل عدد من محافظات الصعيد لتمويل العمليات ”الإرهابية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك