إطلاق سراح 194 عاملا مصريا محتجزين في ليبيا

إطلاق سراح 194 عاملا مصريا محتجزين في ليبيا

القاهرة- ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، الإثنين، أنه تم إطلاق سراح 194 عاملا مصريا كانوا محتجزين بمركز “الكراريم” التابع لمدينة مصراتة الليبية (غرب).

وقال محمد البقار، معاون رئيس الترحيل بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية (حكومي)، رئيس مركز مصراتة الليبي (غرب) للهجرة غير الشرعية، إنه “تم إطلاق سراح 194 عاملا مصريا من مركز الكراريم بمدينة مصراتة، كان تم توقيفهم خلال الشهرين الماضيين بمدن الكفرة (جنوب) ومصراتة والجفرة (جنوب) بدون أوراق ثبوتية”.

وأضاف البقار أن “العمال المصريين الـ194 وصلوا إلى الإدارة العامة للهجرة غير الشرعية بالعاصمة طرابلس لإتمام الإجراءات”، منوها إلى أن “كافة إجراءات ترحيلهم تم الانتهاء منها بالتعاون مع السفارة المصرية ودولة تونس، وهم الآن في طريقهم لمنفذ رأس جدير الحدودي (مع تونس) تنقلهم ثلاث حافلات”.

وأوضح أن العمال المصريين الـ194 “من محافظات المنيا، الفيوم، أسيوط، سوهاج (كلها جنوب القاهرة)، ودمياط (بدلتا النيل، شمال).

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، الأسبوع الماضي، إن الوزارة “تتابع مع الأجهزة المعنية باهتمام بالغ للوقوف على صحة الأنباء المتواترة في بعض وسائل الإعلام عن احتجاز عدد من المواطنين المصريين في ليبيا بتهمة الهجرة غير الشرعية، وعدم حمل أوراق ثبوتية للعمل على إطلاق سراحهم”.

وأعلنت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة، الأسبوع الماضي، على لسان المتحدث باسمها، طارق الخراز، وجود مهاجرين غير شرعيين من الجنسية المصرية (لم تحدد عددهم)، موقوفين في مراكز إيواء السلطات الليبية، في شرقي البلاد لحين ترحيلهم إلى بلدهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع