أخبار

نايل سات تحجب بث قناة المسيرة خلال ساعات
تاريخ النشر: 10 مايو 2015 14:47 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2015 14:48 GMT

نايل سات تحجب بث قناة المسيرة خلال ساعات

القناة تعرضت للتشويش خلال الأيام الماضية وهو ما أدى إلى عدم انتظام بثها مرجعة ذلك إلى جهات مجهولة تحاول تخريب البث.

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم

أعلنت قناة ”المسيرة“ اليمنية، التابعة للحوثيين، أنها تلقت تهديدات من إدارة القمر الصناعي ”نايل سات“ بحجب ترددها خلال الساعات القليلة القادمة ومنعها من الظهور للمشاهدين.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من قرار إدارة موقع التواصل الاجتماعي ”يوتيوب“، والتي أعلنت وقفها للصفحة الرسمية لقناة ”المسيرة“ على الموقع الشهير.

ووصفت القناة، التي تعتبر البوق الإعلامي للحوثيين، أن القرارات الصادرة بحجب القناة ووقف بثها وإزالة صفحتها عبر موقع ”اليوتيوب“ بالقرارات التعسفية التي استندت على أسباب واهية دون تحديد طبيعة تلك الأسباب.

وأكدت القناة أنها ستواصل بثها الفضائي على التردد الجديد الذي خصصته كإجراء احترازي في حال وقف البث على التردد الأصلي.

وكانت القناة، التي تبث إرسالها من داخل المربع الأمني للسفارة الإيرانية جنوب العاصمة اللبنانية، قد تعرضت للتشويش خلال الأيام الماضية وهو ما أدى إلى عدم انتظام بثها مرجعة ذلك إلى جهات مجهولة تحاول تخريب البث.

وتعرض الموقع الرسمي لقناة ”المسيرة“ (إبريل/ نيسان) الماضي للاختراق من قبل مجموعة من ”الهاكرز“ العرب فيما أسموه حينها ”عاصفة الحزم الإلكترونية“.

وتعتبر تلك الخطوات التصعيدية انعكاساً للحالة التي يمر بها اليمن اليوم، حيث تشتد الحرب ما بين قوات التحالف الخليجي بقيادة المملكة العربية السعودية ودول التحالف من جهة، وقوات الحوثيين تدعمهم قوات الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك